آخر تحديث :الجمعة-26 أبريل 2024-02:57ص

أخبار المحافظات


صندوق الخيرية في المكلا يتعرض للسرقة

الخميس - 17 أبريل 2014 - 07:06 م بتوقيت عدن

صندوق الخيرية في المكلا يتعرض للسرقة
صورة أرشيفية

المكلا ((عدن الغد)) خاص:

تعرض مقر صندوق التطوير بالمكلا الذي يعرف بالخيرية للاقتحام والسرقة .

 

وأفادت مصادر حسنة الاطلاع بأن مقر صندوق الخيرية تعرض للاقتحام ليلة أمس الأول من قبل بعض زوار الليل  من اللصوص الذي تمكنوا من الدخول إلى مقر الخيرية عبر التسلق من خلف المبنى وقاموا بسرقة جهاز كمبيوتر مكتبي وطابعة وجهاز تصوير رقمي والعبث بكافة أدراج المكاتب والملفات بحثاً عن مبالغ مالية .

 

وحسب هذه المصادر فقد أبلغ مدير الصندوق سعيد بن دهري أجهزة الأمن والسلطة المحلية بواقعة السرقة , وعاين فريق من البحث الجنائي مسرح الجريمة وأخذ المعلومات والبصمات . مؤكدة بأن أجهزة الأمن في مديرية المكلا تعرفت على هوية الأشخاص الذين اقتحموا وسرقوا مقر صندوق الخيرية وألقت القبض على أحد اللصوص وهو رهن التحقيق حالياً .

 

وقال مصدر مسؤول في صندوق التطوير (الخيرية) بأنه عثر أمام مقر المكتب وعلى قارعة الشارع الرئيس العام على طابعة وجهاز التصوير الرقمي التي تم السطو عليها من قبل اللصوص في وضعية صعبة ومكسرة .

 

يذكر أن العديد من المقار والمكاتب الحكومية والهيئات تعرضت لسرقات مماثلة ومن بينها مقر صحيفة المسيلة الناطقة باسم المؤتمر الشعبي العام ومكتب فرع نقابة الصحفيين المجاور لمبنى أمن مديرية مدينة المكلا ومقر فرع اللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء وغيرها علاوة على السطو على منازل وممتلكات المواطنين .

 

ولم تفصح السلطات الأمنية عن ارتباط اقتحام وسرقة صندوق الخيرية في المكلا بالسرقات السابقة المماثلة إلا أن مصدر أمني قال أن التحقيقات جارية لكشف ملف السرقات التي شهدتها المدينة خلال الفترة السابقة .