آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-05:58ص

أخبار المحافظات


فريق كلنا أمل التطوعي يبتدع فكرة دعم الفئة المهمشة في المكلا والاهتمام بها

الخميس - 17 أبريل 2014 - 06:51 م بتوقيت عدن

فريق كلنا أمل التطوعي يبتدع فكرة دعم الفئة المهمشة في المكلا والاهتمام بها
صورة لأحد البيوت المهمشة

المكلا ((عدن الغد)) خاص:

أكدت مديرة العلاقات العامة في فريق كلنا أمل التطوعي عتاب عمر العمودي، أنها ابتدعت  فكرة دعم الفئة المهمشة في المكلا والاهتمام بها، وقامت بتنفيذها على ارض الواقع عن طريق اعداد الدراسات والاستبيانات والنزول الميداني والمسح الميداني الى هذه الفئه المهمشة، التي حظيت بهذه الالتفاتة للمرة الأولى.

 

ولفتت عتاب العمودي في تصريح صحفي أنه تم النزول إلى مديرية المكلا، جول مسحه وسواحلها، وتم التعرف على جوانبهم الحياتية وأوضاعهم النفسية وظروفهم المالية وطرق حياتهم ومعيشتهم وسلوكياتهم.

 

كما أكدت أن الفئة المهمشة في المحافظة يعانون جراء الحالة المأساوية التي يعيشونها حاليا، منوهة إلى أن المسح قد حاز على اهتمام المؤسسات المجتمعية كافة لما يمثله من أهمية كبيرة للفئة المهمشة .

 

رئيسة الفريق أسوان باعساس أكدت بدورها على أهمية هذه الفكرة كونها تستهدف فئة مهمشة من قبل المؤسسات الحكومية والخاصة ومنظمات المجتمع المدني.

 

الجدير ذكره أن المؤسسة لا تملك مقر حتى الان ، حيث تتكفل مؤسسة متطوعين باستضافة كافة اجتماعاتها،  ويبلغ عدد الاعضاء في فريق كلنا أمل التطوعي 13 عضو، ويتكون من مجموعات مختصين في الجانب الصحي والقانوني الإعلامي والأنشطة والعلاقات، ويهدف الفريق إلى:

1- مساعدة الأسر المحتاجة والفقيرة في مختلف الجوانب.

2- نشر العمل التطوعي بين الشباب.

3- إقامة مشاريع مستدامة.

5- حفظ أوقات الشباب من الضياع وجعلهم ناشطين وفاعلين في المجتمع.

6- تكوين شراكات مجتمعية.

7- بناء جيل شاب يتدرب على روح القيادة .

 

*من منال طاهر القدسي