آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-03:46ص

أخبار عدن


مدير أمن عدن يقول انه امهل مدراء أقسام الشرطة وقيادات المناطق بالمديريات اسبوعين لتسليم عهد حكومية بينها (اسلحة)

الخميس - 17 أبريل 2014 - 04:55 م بتوقيت عدن

مدير أمن عدن  يقول انه امهل مدراء أقسام الشرطة وقيادات المناطق بالمديريات اسبوعين لتسليم عهد حكومية بينها (اسلحة)
مدير أمن عدن مصعب الصوفي

عدن((عدن الغد))خاص:

قال العميد مصعب الصوفي مدير أمن عدن انه امهل مدراء اقسام الشرطة وقيادات المناطق الامنية في المدينة اسبوعين لاصلاح الاختلالات وبينها تسليم مابحوزة بعض المسئولين الامنيين اسلحة بحوزتهم وسيارات خاصة بالشرطة .

 

وجاء ذلك ففي الاجتماع الذي حضره بديون محافظة عدن والذي دعا له محافظ عدن وحيد رشيد يوم الاربعاء  ووصف بالاجتماع الدوري للمكتب التنفيذي ومدراء المكاتب التنفيذية والقيادات الأمنية لمديرية دار سعد .

 

وناقش الاجتماع القضية الأمنية ومشكلة النظافة بشكل خاص وتطرق حديث المحافظ رشيد في كلمته عن الغياب الكلي للجنود في الاقسام للشرطة وكذلك الضباط المناوبين على الفترات المحدودة .

وأستمع رشيد إلى المشاكل التي يعاني منها أقسام الشرط ومنها عدم توفر السلاح للجنود مبنياً أسبابها والتي من بينها أن مدير قسم الشرطة عندما يغير بأخر يقوم بإعطاء أوامر للجنود بتسليم ما بعهدتهم من الاسلحة ويقوم بمصادرتها إلى ملكيته الخاصة وفي الوقت الذي يعين مديراً أخر أو قائد منطقة بالمديرية يتسلم القسم بدون أسلحة للأفراد أو حتى السيارة التابعة لخدمة الشرطة والمنطقة لم تسلم من عملية النهب والظلم والإلحاق حسب تصريح قسم شرطة دار سعد والبساتين .

 

وبعد الاستماع لمدير قسم شرطة دار سعد وقائد منطقة البساتين لما يعانوه من نقص في سيارة الخدمة والسلاح للأفراد والذين  يقومون بالمناوبة والمعتمدين من إدارة أمن عدن.

وتحدث مدير الأمن في الاجتماع بدوره مؤكدا انه  سوف يتم محاسبة المدراء الذين استبدلهم والذين تم نقلهم إلى أقسام أخرى في وقت عدم قبولهم بتسليم السلاح الذي يعتبر عهدة عنده وتحت مسؤوليته .

وقال سنعطي لهم مدة لا تتجاوز أسبوعين لتسليم السلاح المخصص للأفراد ( الجنود ) وكذلك السيارات التي تعتبر خدمة للمديرية واصفاً الاساليب الذي يمارسها بعض المسئولين والمتمثلة في تغيير لون سيارات الشرطة وتغيير لوحة السيارة من شرطة إلى خصوصي بالعمل البلطجي .

 

واضاف بالقول :"في حال ما استجاب من ثم ابلاغهم من مدراء أقسام شرط وقادة مناطق عسكرية سوف يتم محاكمتهم عسكرياً وسوف يتم إيقاف رواتبهم حسب قوله .