آخر تحديث :السبت-18 مايو 2024-02:55ص

أخبار عدن


السبت القادم.. ورشة عمل حول وثيقة التعايش ونبذ العنف بعدن

الخميس - 17 أبريل 2014 - 03:45 م بتوقيت عدن

السبت القادم.. ورشة عمل حول وثيقة التعايش ونبذ العنف بعدن

عدن ((عدن الغد)) سبأ

تنظم مؤسسة ألف باء مدنية وتعايش بعدن السبت القادم ورشة عمل حول وثيقة التعايش ونبذ العنف بمشاركة 40 مشاركا ومشاركة من النشطاء الحقوقيين وخطباء مساجد ومرشدين وإعلاميين وعدد من المكونات السياسية في اليمن .

يناقش المشاركون على مدى يومين عدد من المحاور والمواضيع المتعلقة بمفهوم التعايش من المنظر القانون ومبادئ حقوق الانسان وتشخيص التعايش في الواقع اليمني ومحدداته ومبررات التعايش وأهميته ومقتضياته ونماذج تعايشيه بالإضافة الى محاور حول العنف والتطرف وخطرهما على التعايش .

واوضحت مديرة المؤسسة /بهية السقاف لوكالة الأنباء اليمنية /سبأ / ان الورشة تهدف الى تعزيز فكرة التعايش بين جميع الناس ودور القيادات المجتمعية والشبابية في تعزيز المبادئ التي تضمنتها وثيقة التعايش ورفع مستوى الوعي المجتمعي بقيم التعايش ونبذ العنف ومواجهة جميع أشكال العنف الجسدي واللفظي والنفسي ضد أي فرد أو جماعة واعتماد الحوار وسيلة لحل الخلافات والتوقف عن التحريض وإثارة النعرات عبر وسائل الإعلام أو منابر الخطباء وكيفية الحفاظ على المال العام والممتلكات الخاصة والعامة .. مشيرة الى ان الورشة تاتي ضمن برنامج تعزيز التعايش ونبذ العنف التي تنفذه المؤسسة خلال العام الحالي لتشجيع الأنشطة والمبادرات التي تهدف إلى تعزيز التعايش ونبذ العنف في المجتمع .