آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-11:51م

أخبار وتقارير


حبتور : من يشكك في نضال (عبدالكريم شائف) كذاب و الدموع لن تقدم للجنوب شيء

الأربعاء - 16 أبريل 2014 - 03:40 م بتوقيت عدن

حبتور : من يشكك في نضال (عبدالكريم شائف) كذاب و الدموع لن تقدم للجنوب شيء
رئيس جامعة عدن متحدثا خلال فعالية قبل ايام بعدن -عدن الغد

عدن(عدن الغد)خاص:

أكد رئيس جامعة عدن ا.د / عبدالعزيز صالح بن حبتور أن ما يحدث الآن بعد مؤتمر الحوار الوطني وبعد النجاحات الباهرة التي تحققت للجنوب – حد زعمه - وبانه لا يستطيع احد أن يقدم أي بديل آخر إلا الشكى والعجز والبكى وهي لا تقدم للجنوب أو للإقليم أي شي حد قوله موجها انتقادات حادة لمنتقدي القيادي المؤتمري "عبدالكريم شائف" مؤكدا ان من انه رجل ومناضل كبير  .

موضحا ان القضية الجنوبية ليست قضية الحراك الجنوبي وان هذا الفهم الخاطئ عند بعض الناس يعتبروا الحراك هو الوصي  .

وأضاف القضية الجنوبية هي قضية كل الجنوبيين وناضل الجنوبيين من اجلها كانوا في أحزاب وكانوا في منظمات وكانوا في مواقف مختلفة .

وقال بن حبتور : على الطلاب أن يعتبروا أنفسهم طلاب في الجامعة وليسوا سياسيين لأن السياسي سيتحمل وزر موقفه السياسي أما الطالب فهو طالب يعني مباشره ( مسكين ) سيخضع للعقوبات والى آخره.

جاء ذلك في كلمته التي ألقاها يوم الاثنين (14 أبريل 2014م) في حفل تدشين الفعاليات العلمية والطبية الطلابية, والصباحية الفنية والشعرية التي نظمتها كلية الطب والعلوم الصحية بجامعة عدن تزامناً مع احتفالات الجامعة بأسبوع الطالب الجامعي الـ ( 19 (وقال انه لا يجوز على الإطلاق في مناسبة كهذه  أن نعكر صفو نشاط الطلاب , نحن لسنا في حفلة اختيارية نحن في عمل جزء من نشاطنا وهذا ما يحدث في كل الكليات ومن ضمنها كلية الطب .

مضيفا : أنا تذكرت وبعض الطلاب وعدد قليل منهم يعبرون عن تبرمهم أو عدم قبولهم ببعض الأسماء ذكروني هؤلاء بحادثة حدثت أتذكر في مطلع السبعينات عندما كانوا يطلعوا فنانين مثلا فنان ما يعجبهم يقولوا ( ووووو ) فنان يعجبهم يصفقوا له , هذا كويس انه الواحد حر في اختياره للحفل لكن نحن في مؤسسة علمية .

وخاطب بن حبتور طلاب كلية الطب بقوله : أنتم  أطباء والطبيب أولا يضع في ذهنه أن الأخلاق قبل المهنة والسلوك ينبغي أن يكون معبر وهو بالمناسبة ليس الوحيد الذي يعجبه هذا الفنان أو ذاك . لا ! فبعض منهم في القاعة يعجبهم هذا الفنان والبعض الأخر يعجبه الفنان الآخر . أن يكون لدينا قليل من النفس لاحترام أذواق الناس في الفن ناهيكم عن السياسة هذه قضية .

ولوح بن حبتور في كلمته بامتلاكه نظام ولوائح بإمكانها إخراس ما سماها بالأصوات النشاز وقال : " أنا لم أشاهد مثل هذا الضجيج إلا في كلية الطب , هذا فيه إحراج للعميد فعلا لأنه أنا عندي نظام ولوائح أنفذها على الكل يكون من كان وفي الأخير هذه النظم واللوائح يزعل هذا ما يزعل هذا أمر آخر " .

وأضاف : كان الأحرى أن تساعدوا الدكتور علي احمد يافعي وهو عميد عمداء الكليات في جامعة عدن أن تساعدوه بكثير من الاحترام وان لا تصيحوا على ضيوفه  , كان لدينا أمين عام م / عدن الأستاذ عبدالكريم صالح شايف ومن يشكك في رجولة عبدالكريم أنا أقول كذاب ومن يشكك في انه ابن مناضل وناضل ضد الاستعمار البريطاني وكان احد الأبطال من ردفان ومن يشكك كذاب أقول ثالثا أقول هو له رأي لا ينسجم مع بعض الناس في هذا أمر آخر ينبغي أن لا نقولب الناس بطريقة بدائية متخلفة أبدا و يجب نحترم الناس في مواقعهم ومواقفهم وفي هذه الحالة سيتم احترام هؤلاء الذين يرددون الأصوات النشاز.

*من علي عسكر الشعيبي