آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-02:36ص

أخبار وتقارير


كسر عظم : مدير مؤسسة موانئ خليج عدن يتحدى قرار المحافظ رشيد ويصل مكتبه ويؤكد انه باق في منصبه

الثلاثاء - 15 أبريل 2014 - 12:06 م بتوقيت عدن

كسر عظم : مدير مؤسسة موانئ خليج عدن يتحدى قرار المحافظ رشيد ويصل مكتبه ويؤكد انه باق في منصبه
صورة تحصلت عليها عدن الغد من مصادر عاملة في مؤسسة موانئ خليج عدن وتظهر مديرها العام لحظة دخوله مكتبه اليوم الثلاثاء

عدن(عدن الغد)خاص:

قالت مصادر عاملة في مؤسسة موانئ خليج عدن ان مديرها العام المهندس "سامي فارع" وصل في ساعة مبكرة صباح اليوم الثلاثاء إلى مكتبه متحديا قرار اقالة اصدره بحقه محافظ مدينة عدن السيد "وحيد علي رشيد".

وقال عاملون في المؤسسة لـ"عدن الغد" ان "فارع" وصل إلى مكتبه وطاف بعدد من مكاتب المؤسسة منذ الصباح الباكر وذلك بعد ساعات فقط من إصدار المهندس وحيد علي رشيد قرار يقضي باقالته وتكليف نائبه بتولي مهام مدير المؤسسة .

وهذا التطور هو الاحدث ضمن سلسلة تفاقم الازمة بين الطرفين التي اندلعت أمس الاثنين وتصاعدت بشكل خطير طول يوم الاثنين والثلاثاء .

على صعيد متصل نفذ عمال وموظفو مؤسسة موانئ خليج عدن اليمنية صباح اليوم الثلاثاء وقفة احتجاجية استنكروا فيها  ماقالوا أنه سلوك "مخالف" اقدم عليه مدير مكتب محافظ محافظة عدن في اقتحام مبنى المؤسسة باطقم عسكرية يوم أمس.

 

هذا وكان عمال وموظفو المؤسسة قد ساروا صباح اليوم حاملين رئيسهم التنفيذي القبطان سامي فارع على اكتافهم تضامنا معه ومرددين هتافات تطالب برحيل محافظ المحافظة وحيد رشيد.

 

واصدرت اللجنة النقابية في جميع إدارات مؤسسة موانئ خليج عدن اليمنية بيانا نقابيا جاء فيه

 

تشجب وتندد اللجان النقابية لمؤسسة موانئ خليج عدن اليمنية بما بدر من قيادة محافظة عدن بالدخول الى مؤسسة موانئ خليج عدن اليمنية الإدارة العامة بالقوة بمساندة قوات الأمن العام التابعين لحراسة مبنى المحافظة وإقفال مكتب الرئيس التنفيذي للمؤسسة حيث اننا نرفض وبشدة الاسلوب المتبع والصادر من قبل قيادة المحافظة في التعامل السيئ في تطبيق القانون بطريقة غير قانونية كونكم تمثلون السيادة في محافظة عدن وكان من واجبكم كسلطة عليا إتباع الاجراءات وفقا للنظام والقانون والاحتفاظ بالحرص الواجب عليكم باحترام الصرح التاريخي العظيم لمحافظة عدن وايضا احترام موظفين وعمال ميناء عدن وعدم ترهيبهم وترويعهم وزعزت أمنهم واستقرارهم.

 

وعليـــــــه:

 

نحن نقابة وعمال مؤسسة موانئ خليج عدن اليمنية نحملكم المسؤلية عن سؤ استخدام السلطة تجاه ميناء عدن وموظفيها متمسكين دائماً وابداً بالمحافظة على الصورة المشرقة لمينائنا وحماية حقوقنا الدستورية والقانونية وكرامتنا العمالية ومبادئنا الثورية ومكتسباتنا التاريخية ومعتقداتنا الاخلاقية وقيمنا الانسانية وشريعتنا الاسلامية.

 

والله حسبنا ونعم النصير.

 

صادر عن اللجنة النقابية لعمال مؤسسة مؤانئ خليج عدن اليمنية

 

الثلاثاء 15/4/2014م