آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-10:40ص

أخبار عدن


إيقاف العمل في طريق الجسر البحري بعدن ومصدر عسكري يوضح الأسباب

الإثنين - 14 أبريل 2014 - 11:10 م بتوقيت عدن

إيقاف العمل في طريق الجسر البحري بعدن ومصدر عسكري يوضح الأسباب
خلال العمل في المشروع - عدن الغد

عدن(عدن الغد)خاص

قال مسئولون في مدينة عدن جنوب اليمن ان شركة بن جريبة التي تقوم بتنفيذ العمل في مشروع الجسر البحري بعدن قد اوقفت عملها الاثنين , دون إبداء اي تفسيرات لأسباب الايقاف , إلا انهم اكدوا ان الشركة القائمة على المشروع تواجه عراقيل كثيرة من جهات نافذة تحاول افشال المشروع الوحيد المنفذ في المدينة منذ تسعينات القرن الماضي.

 

مصادر عسكرية في المنطقة الرابعة اوضحت لـ(عدن الغد) اسباب ايقاف المشروع، وقالت ان " قوة من اللواء 31 مدرع اقتحمت صباح الاثنين المحفر الواقع في قرية قرو بالبريقة وقامت بإيقاف قاطرات تقوم بنقل مواد الردم للطريق البحري من المحفر".. مشيرة الى ان "قائدا عسكريا ترافقه قوة عسكرية اقتحمت مكان الحفر واوقفت العمل واحتجزت خمسة من سائقي القاطرات في سجن اللواء".

 

وأفادت تلك المصادر ان سائقي القاطرات اضربوا عن الطعام احتجاجا على اعتقالهم.

وكان مهتمون  من عدن قد ابلغوا الصحيفة عن توقيف المشروع لأكثر من مرة، كان آخرها الإثنين , مبدين استغرابهم حيال اعمال التوقيف، وقالوا انهم يتخوفون من تعثر المشروع الوحيد في المدينة.. مطالبين بتسوية اي مشاكل تعترض عمل الشركة من اجل انجاز المشروع الحيوي في المدينة الذي قالوا انه قد يخفف من الحوادث المرورية التي تزايدت مؤخرا.

وكانت شركة بن جريبة للمقاولات قد دشنت العمل في المشروع العام المنصرم بعد تعثر دام لأكثر من عامين , حيث يذكر ان التوقيع على المشروع تم في العام 2010م ولم يبدأ العمل اواخر العام المنصرم.