آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-06:51ص

أخبار عدن


تصاعد الأزمة :محافظ عدن يقول انه أقال مدير مؤسسة موانئ خليج عدن ووزارة النقل تتحدى

الإثنين - 14 أبريل 2014 - 08:47 م بتوقيت عدن

تصاعد الأزمة :محافظ عدن يقول انه أقال مدير مؤسسة موانئ خليج عدن ووزارة النقل تتحدى
صورة من قرار الايقاف الذي اصدره محافظ عدن بحق مدير مؤسسة خليج عدن يوم الاثنين

عدن(عدن الغد)خاص:

تصاعدت حدة الأزمة التي نشبت يوم الاثنين بين محافظ مدينة عدن السيد وحيد علي رشيد ووزارة النقل ممثلة بوزير النقل د. واعد باذيب في حين قال مكتب محافظ عدن ان مدير مؤسسة موانئ خليج عدن "سامي سعيد فارع" تمت إقالته من منصبه نفت الوزارة هذه الأنباء وأكدت أنها لا أساس لها من الصحة .

وتلقت صحيفة "عدن الغد" مساء يوم الثلاثاء قرار صادر عن مكتب المحافظ رشيد تضمن قرار إيقاف للمهندس "سامي فارع" وتكليف نائبه المهندس عبدالله محمد الفضيل بالقيام بمهام مدير المؤسسة .

وتضمن قرار الإقالة الذي أصدره "رشيد" عدد من الأسباب التي قال أنها كانت السبب في إقالة "فارع" من منصبه بينها عدم حضوره وتغيبه عن الجلسات المتصلة بنشاط المؤسسة .

على الجانب الأخر أصدر مكتب وزير النقل واعد باذيب نفيا لأنباء إقالة مدير المؤسسة وجاء فهيا :

لا صحة للأخبار الذي تناولت  قرار إيقاف رئيس مؤسسة موانئ خليج عدن القبطان سامي سعيد فارع من محافظ محافظة عدن وان قرار تعيينه بقرار جمهوري  ورفع رئيس الوزراء وترشيح مباشر من وزير النقل ،،والقبطان سامي سعيد فارع( باق  في منصبه رئيساً لمؤسسة موانئ خليج عدن  ولشركة عدن لتطوير الموانئ) وكان احد أعمدة ملحمة استعادة ميناء عدن من موانئ دبي وقرار بقائه من إبعاده مرتبط بوزير النقل .

وتتعامل ووزارة النقل مع مؤسسة موانئ خليج عدن  كغيرها من مؤسسات الموانئ البحرية  و الجوية والبرية ،تخضع لإشراف مباشر من وزير النقل بحسب قانون إنشاء المؤسسة وكل اللوائح والأنظمة والتشريعات،وزارة النقل لن تسمح بتجاوز صلاحياتها وسلطاتها .ووزارة النقل ترتبط بعلاقة تنسيق وتفاهم مع كل السلطات المحلية في محافظات اليمن من شرقها لغربها لشمالها لجنوبها برا بحرا جوا وينظمها القانون .