آخر تحديث :الجمعة-24 مايو 2024-09:50م

شكاوى الناس


أولياء أمور طلاب بمضاربة لحج يشكون ضعف التعليم بمدرسة حمزة بمنطقة العفاج

السبت - 12 أبريل 2014 - 06:56 م بتوقيت عدن

أولياء أمور طلاب بمضاربة لحج يشكون ضعف التعليم بمدرسة حمزة بمنطقة العفاج
صورة أرشيفية

لحج ((عدن الغد)) خاص:

اعتبر أهالي وأولياء أمور طلاب  قرية العفاج الواقعة بمديرية المضاربة ورأس العارة بمحافظة لحج  أن عدم رقابة مسئولي التعليم في المنطقة  والذي لحق بمدرستهم من إهمال متضاعف وفي أسباب غامضة ويكاد ذلك أن تلحق الضرر بأبنائهم .

 

وقال الأهالي في شكواهم لـ"عدن الغد" أن هذا الإهمال قد تسبب في حدوث مشاكل متفاوتة في الخطورة وناتجة الإهمال والتقاعس التعليمي ،ووصفوه بالتغاضي من قبل القائمون في إدارة التربية بالمديرية بعد أن تفاقمت المشاكل في تلك المدرسة وخصوصا بمدرسة حمزة بن عبد المطلب التي أصبحت منبع الفساد وتخريج طلاب لا يعرفون حتى كتابة أسمائهم.

 

وأشار عدد من أولياء الأمور ومن لهم الشأن بهذا لـ"عدن الغد" أن مدرسة حمزة الواقعة في قرية العفاج بمضاربة لحج تلاقي القصور والإهمال من قبل المعلمون بغيابهم المتواصل من دون رادع أو عقاب من الإدارة ووصف بضعف الشخصية في إدارة التربية بالمديرية حد قولهم .

 

وأضافوا: أن المدرسة تعاني من أمور متعددة منها وجود المهاترات بين المعلمين  وكثرة الغياب ، وترك المدرسة مرتع للفساد حد قولهم .

 

وتساءل الأهالي في الوقت نفسه عن وجود أي عقاب لكل الغائبون رغم المناشدات المتكررة إلا أن ذلك لا يؤثر فيهم شيء ، مطالبين وزارة التربية والتعليم بمراقبة التعليم في مديرية المضاربة بمحافظة لحج ومدرسة حمزة الواقعة بمنطقة العفاج خاصة ومعالجة  الغياب المتكرر الذي قد يؤثر على السير في المجال التعليمي في مناطق المديرية.

 

*من محمد المسيحي