آخر تحديث :الأحد-28 أبريل 2024-09:17ص

مجتمع مدني


"صناع النهضة" تحتفي بـ 150 خريج من مركز تدريب الشباب بأبين

الخميس - 10 أبريل 2014 - 04:04 م بتوقيت عدن

"صناع النهضة" تحتفي بـ 150 خريج من مركز تدريب الشباب بأبين
صورة من الفعالية يوم الخميس بقاعة تاج سباء بعدن

عدن(عدن الغد)خاص:

أقامت منظمة صناع النهضة صباح الخميس, حفل تخريج الدفعة الأولى من خريجي مركز تدريب الشباب بأبين, في قاعة سبأ بعدن. وتدرب 150 شاب وفتاة، من محافظة أبين، في مهارات حياتية ومهنية، في أقسام البناء ، والتمديدات الكهربائية ، وصيانة الجوال، والكوافير، والخياطة, بمركز تدريب الشباب لفترة ثمانية أشهر، بدأت في أغسطس 2013م.

وقال عمار الصوفي رئيس منظمة صناع النهضة "هدفنا هذا مع المجلس النرويجي للاجئين ( NRC ) ضمن مشروع ( باقة تعليم الشباب ) والذي يعنى بتوفير حزمة تعليمية متكاملة للشباب المتضرر من الصراع والمنقطع عن التعليم حيث ضم المشروع حزمة ً من المهارات المهنية , الحياتية و القيادية و كذلك مهارات القراءة والحساب".

 وأضاف في كلمة ترحيبية في الحفل " وها نحن نحتفل اليوم بتخريج الدفعة الأولى من مركز تدريب الشباب ,150 متدربا ومتدربة في خمسة أقسام الكهرباء- البناء- الخياطة- الكوافير- و صيانة الجوال . 150 خريجا مؤهلا لسوق العمل . لديهم من المهارات الحياتية والقيادية ما يمكنهم من التأثير في أنفسهم ومجتمعهم . نعم التأثير و النجاح".

 

 من جانبه أثنى محافظ أبين جمال العاقل على المخرجات المتميزة، لمركز الشباب مؤكداً، "أننا بأمس الحاجة لجهودكم، وكل الشكر لصناع النهضة و NRC" حسب كلمته التي ألقاها عن السلطة المحلية. وثمن ممثل "مؤسسة قطر الخيرية" في اليمن، عز الدين يوسف، جهود منظمة صناع النهضة ، والمجلس النرويجي للاجئين، معتبراً أن نجاح مركز تدريب الشباب "yeb"، بصمة ناجحة تدفعنا للتعاون المثمر مع المنظمة في مشاريع مستقبلية",.

 وأكد المدير التنفيذي للمجلس النرويجي للاجئين(NRC )، منير محمد أن الدعم سيستمر لمركز الشباب بأبين، حيث سيتلقى المتدربين الرعاية حتى يتم دمجهم بسوق العمل، وتزويدهم بمسلتزمات السوق حسب التخصصات التي تم تدريبهم عليها.

ونفّذت صناع النهضة بالشراكة مع المجلس النرويجي للاجئين، مشروع تدريب الشباب في محافظة أبين، واستمر لفترة ثمانية أشهر، تخرج منه الدفعة الأولى الخميس، 60 فتاة و90 شاب، تم منحهم شهادات تخرج من مكتب التدريب الفني والتعليم المهني بأبين.