آخر تحديث :الثلاثاء-21 مايو 2024-12:05ص

ابين ،،،بأسهم بينهم شديد !!!

الجمعة - 10 مايو 2024 - الساعة 07:18 م

احمد السقاف
بقلم: احمد السقاف
- ارشيف الكاتب



لا يختلف اثنان على أهل ابين عامة في رجولتهم شجاعتهم وكرمهم مع الغريب قبل القريب والعدو قبل الصديق ،،،،،
لكن للاسف في الآونة الاخيرة انتشرت ظاهرة غريبة على ابين وأهلها وهي ظاهرة الاخوة الأعداء والتخوين والشدة والقذف وقد تصل إلى القتل والتصفية ومختلف الأساليب التي كانت وستكون دخيلة على ابين ورجالها .
ما يحدث في ابين عامة شيء هو سلوك مفتعل وظاهرة زرعة بإتقان وتفنن ووفق سيناريو محكم ومرسوم لتفتيت وإضعاف هذه المحافظة وإيصالها إلى اسوا حالاتها السياسية والاقتصادية والاجتماعية واصابتها بشلل وجعلها طريحة الفراش ليتسنا فعل كل المخططات السياسية لاذلال أهلها ورجالها والتحكم بكل جوانب الحياة التي ترتبط بكل أطياف الفصيل الاجتماعي في ابين .
وكل هذه المعظلات والمفتعلة للأسف لا ولن تنجح كانت ولو اتت بالف والف أيدي خارجية ولكن للاسف تامر رجال ابين على رجال ابين واستطاع راعي هذا السيناريو المرسوم لولا أن تعهدت أيادي ورجال ابينية الهوى والهوية .
وما نلاحظة حاليا من حملات لا استهداف لقيادات وشخصيات اجتماعية وسياسية عل مستوى كل المديريات يستعجب الحليم والعامي من الغرض من هذه الحملات الهوجاء ضد ابين وقيادتها السياسية والعسكرية والقبلية من خلال تخوين وخلق صراعات وخلافات لا ترتبط بحال ابين لا من قريب ولا من بعيد ولكن للاسف انجر خلف كل هذه السيناريوهات معظم رجالات ابين اما لغرض مادي أو غرض تصفية حسابات سياسية قديمة وخلافات لا يقبلها مجنون ولا عاقل !!!
السيناريو المتاح لأبين من أخطر السيناريوهات(الإرهاب، الانفصال ، الاحتراب،الفوضى بتمزيق النسيج الاجتماعي )وللاسف نراه ونلمسه على اصغر المستويات إلى أكبرها من مكتب المحافظة ومكتبها التنفيذي إلى اصغر مكون اجتماعي على طاولة كوفية أو مقهى أو كفتيريا في قرية أو مدينة بابين ترى النقاشات السياسية والاجتماعية وتراشق الاتهامات والتخوين والقذف بل قد يصل الخلاف إلى عمق الأسرة الواحدة في اصغر بين في ابين وللاسف لا استطيع انا ولا انت ولا هم ولا نحن أن ننكر ذلك !!!
وفي الاخير ابين بأسهم بينهم شديد !!!