آخر تحديث :الأحد-19 مايو 2024-03:53م

بعد انقطاع الخدمات.. متظاهرون يتظاهرون لإطلاق سراح شيخ

الثلاثاء - 07 مايو 2024 - الساعة 06:14 م

د. أنور الصوفي
بقلم: د. أنور الصوفي
- ارشيف الكاتب


شعب قطعت عنه كل الخدمات المياه والكهرباء والراتب، فخرج للمطالبة بإطلاق سراح شيخ، شعب قطعوا عنه كل شيء ولم يتحرك، ولكنه هب هبة رجل واحد لإطلاق سراح شيخ، فعندما تم حجز شيخ من المشايخ المنعمين خرج المتظاهرون ليقطعوا الطرقات، وليطلقوا سراحه، طيب يا مواطن وأنت خارج من منزلك هلا نظرت في الحنفية هل الماء موجود؟ وهل لك وأنت خارج من منزلك أن تتحسس ملابس طفلك وقد بللها العرق جراء انطفاء الكهرباء لساعات؟ وأنت خارج لتتظاهر لإطلاق سراح الشيخ، هل سألت عن الراتب الذي لم يأت حتى هذا التاريخ؟

أخي المتظاهر أطفالك في الحر، والمياه مقطوعة عن منزلك، وأنت خارج تتظاهر لإطلاق شخص محجوز على ذمة قضايا، هل ستأتي الكهرباء لو تم إطلاق سراح الشيخ؟ هل سيأتي راتبك مع أمر إطلاق سراح الشيخ؟ فعلى الأقل كان عليك أن ترفع يافطة في تلك الوقفة لتطالب بحقوقك.

قطع الخدمات لا تعني للمواطن شيئًا وحجز شيخ مثلت للمواطن كابوسًا، فخرج الكثير للمطالبة بإطلاق سراح الشيخ، طيب فهمونا كيف تم مسخ هذا الشعب؟ وكيف مسخت قيادته؟

إني لأعجب من مواطن يفرط في خدماته ولا يبالي بالمطالبة بها، ويرى أطفاله يتعذبون بحرارة الصيف، ويخرج للمطالبة بإطلاق سراح شيخ تم حجزه للمساءلة القانونية، فأين عقول أولئك الذين خرجوا للدفاع عن الشيخ، ولم يرفعوا حتى يافطة للمطالبة بالمياه والكهرباء والراتب.

لقد استكان المواطن، فلم نعد نطالب بحقوقنا لا في كتاباتنا، ولا في منتدياتنا، ولا حتى في أسواقنا، فالرئيس ونوابه يتبادلون الزيارات والتهاني، ونحن يعصرنا الحر، وتقتلنا الحاجة والفاقة، فالراتب لم يعد يفي بمتطلبات الحياة، فهل من ثورة تحرر الإنسان أولًا ؟