آخر تحديث :الجمعة-24 مايو 2024-09:50م

أيقونة اليمن الجديد وعنوان مستقبله المشرق

الأحد - 05 مايو 2024 - الساعة 09:20 ص

عبدالله هزاع
بقلم: عبدالله هزاع
- ارشيف الكاتب


الدكتور رشاد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي ربان الوطن ، قائدا جاء من الوطن وبه يرسم الوطن معالم مستقبله المنشود .. قائد اهدته لنا المرحلة في الزمن الصعب من تاريخ اليمن الحبيب .. فكان نعم القائد يحمل هم ومشروع وطن .. يسير بخطى الواثق وهو يفتح ثغرة للنور وسط دهاليز الظلام نحو الفجر الذي طال انتظاره لهذا البلد المثقل بهوامير الفساد وعتاولة الافساد والمبتلى بقيادات كثيرة من أبناءه التي ترى من الوطن فقط بقرة حلوب وهي تسخر مواقعها بانانية مفرطة لتحقيق ذاتها ومصالحها ومشاريع خاصة بها على حساب مشروع الوطن الكبير وعلى اوجاع والام ومعاناة اليمنيين .. الى جانب المؤامرات الخارجية التي تحاك ضد الوطن واستقراره .

الكل يدرك صعوبة المرحلة التي يمر بها الوطن منذ ابريل ٢٠٢٢م في ظل الحرب العبثية التي فرضتها مليشيات الحوثي المدعومة ايرانيا ومشروعها الظلامي الى جانب الإرث المتراكم لكتل الفساد ومدمني نهب وسلب خيرات وثروات الوطن والمتاجرة بحقوق الشعب وهواة ثقافة الفساد والافساد من أجل البقاء .. الا ان ثقتنا كبيرة برجل المرحلة المسلح بالعلم والمعرفة المؤمن بقدرته وانتماءه الوطن ، الأكاديمي الدبلوماسي الذي افرزته وشكلته مراحل نضاله الوطني لفرض هيبة الدولة والنظام والقانون أثناء تقلده العديد من المناصب وما تختزله ذهنيته الوطنية من ثقافة ومعرفة وعلم .. 

الرجل الذي كسر قاعدة الزمن لا يأتي بأحسن .. بكارزميته وهو يخوض معركة الانتصار للجمهورية التي يخوضها الوطن ضد مشروع الإمامة والطائفية والعنصرية ومعارك ضد الفساد وهوامير وادوات زعزعة استقرار الوطن ، وتحقيق حكومة كفاءات .. وهو يؤسس لدولة النظام والقانون ويعزز مداميك دولة العدالة وفق رؤية وطنية .. الدكتور رشاد قائد بحجم وطن قد لا يتكرر جاء تلبية وفرصة لتجسيد مممكنات التحول الديمقراطي وبناء الدولة المدنية ، امل وارادة وطموحات شعب .. قد يكون وصل متأخر ولكن لله حكمه في ذلك