آخر تحديث :السبت-18 مايو 2024-08:17ص

4 مايو .. سبع سنوات من الإنجازات الجنوبية

السبت - 04 مايو 2024 - الساعة 02:12 م

أ. جليلة رضاء
بقلم: أ. جليلة رضاء
- ارشيف الكاتب




الرابع من مايو العظيم في ذكراه السابعة، تحل علينا لتذكرنا بذلك الحدث الكبير الذي دونه التاريخ في لوحة وطنية جنوبية خالدة، يوم إعلان عدن التاريخي ، يوم التفويض الجماهيري، الذي انبثق عنه تأسيس المجلس الانتقالي الجنوبي كحامل وطني وحيد للقضية الجنوبية.

اليوم وبعد سبع سنوات من النضال المتواصل منذ تأسيس المجلس الانتقالي برئاسة القائد عيدروس الزبيدي، ننظر وبفخر لكل تلك المنجزات التي تحققت خلال هذه الفترة، والقفزة العظيمة التي حققتها القضية الجنوبية بوصولها إلى كل العالم، إلى جانب بناء وتأسيس جيش جنوبي يمثل الدرع الحصين لشعبنا الأبي وقضيته العادلة.

ونحن نعيش ذكرى هذا الحدث الوطني، فإننا بحاجة ماسة إلى مزيداً من الالتفاف والدعم والمساندة والوقوف خلف كياننا الجنوبي الجامع المتمثل بالمجلس الانتقالي وقيادته الحكيمة بقيادة القائد عيدروس الزبيدي، على طريق مواصلة النضال لإنجاز هدفنا الوطني بتحقيق الاستقلال وإعلان استعادة الدولة الجنوبية وهذا لن يأتي إلا من خلال وحدة الصف والتحلي بمزيداً من اليقظة العالية والحذر الشديد لمواجهة المخططات والمؤامرات التي تحاك ضد شعبنا وضد قيادتنا من قبل الأعداء على اختلاف مسمياتهم وانتماءاتهم.

ولأن المرأة هي شريك الرجل في كل المنعطفات النضالية الجنوبية، نقولها وبكل ثقة أن المرأة الجنوبية ستكون كما عهدتموها في مقدمة الصفوف باعتبارها نصف المجتمع بل هي أساس المجتمع كيف لا وهي أم الشهيد واخته وإبنته وزوجته.

ولعلنا نقف في هذه المناسبة لنحيي تلك التضحيات الجسام التي سطرها شهدائنا الابرار وجرحانا الاحرار دفاعاً عن الدين والوطن وحماية الأرض والعرض، في الضالع وعلى امتداد كل محافظات الجنوب.. فالرحمة والخلود للشهداء والشفاء للجرحى والنصر والثبات للمقاومين الابطال والنصر حليفنا بإذن الله