آخر تحديث :الخميس-16 مايو 2024-09:19م

أين أنت سيادة الرئيس من الكهرباء..؟!

الإثنين - 29 أبريل 2024 - الساعة 05:47 م

محمد صالح الشحيري
بقلم: محمد صالح الشحيري
- ارشيف الكاتب


سيادة الرئيس ونوابك جميعا ، هل يعقل أن الجنوب فقط بخيراته وثرواته الظاهرة والمكنوزة في باطن الأرض غير قادرة على توفير الكهرباء حتى في المحافظات الجنوبية ..؟! طبعا لا يعقل..؟!

نحن نعرف أن هناك أمور كبيرة ما وراء الإكمة تحصل في ظل الحرب الدائرة مع الجماعات الانقلابية الحوثية ..!
نعرف أيضا أن هناك ضغوطات كبيرة على عملية الموارد ، لكن كل هذا لا يعفيكم من الاستفادة من أبسط الإيرادات المحلية ، الموانئ ، المطارات ، أو حتى إيرادات الملح التي سوف تغطي تشغيل الكهرباء ..؟!

إما أن يكون هناك فساد وانتم متفرجين فهذه كارثة ..!
فإذا هناك فساد في عملية تشغيل الكهرباء فلا اعتقد ذلك ، حتى الآن لا نفهم ماهي مشكلة الكهرباء ..؟
ولا أعتقد السبب الرئيسي هو عدم وجود المشتقات النفطية بل هناك ما هو وراء الإكمة سيادة الرئيس ..!!
فإذا هناك فساد وتريدوا أن تتخلصوا منه ، فعليكم بالحل الذي قام به الرئيس العراقي صدام حسين الله يرحمه في العراق عام ١٩٨٧م عندما حدثت أزمة الكهرباء في العراق وهي في العام السابع من الحرب مع إيران ، ومعروف أن كهرباء العراق أقدم وأفضل شبكة في المنطقة ، وتدخل الرئيس صدام والتقى مع كل القيادات والإدارات والمهندسين والمختصين والعمال في الكهرباء أتضح أن في الأمر ما فيه من خلل أو فساد ..!!
ماذا عمل الرئيس بعدها ..؟
عمل إعلان على مستوى وسائل الإعلام بأن الرئاسة تطلب مهندس يرى في نفسه القدرة لحل مشكلة الكهرباء ..؟
فتقدم شاب عمره أربعة وعشرين سنة خريج هندسة كهربائية ، فقام الشاب بالنزول إلى كل المحطات الكهربائية ، وبعد ثلاثة أشهر رفع تقريره إلى الرئيس صدام يبلغه أن هناك فساد من خلال بيع الوقود في تركيا ..!
أصدر الرئيس مرسوماً رئاسيا بأن يتولى الشاب إدارة مؤسسة الكهرباء ، وبعد شهرين تم القضاء على مشكلة الكهرباء ، وبعد ثمانية أشهر أصبحت الكهرباء معافى وتصدر إلى سوريا وتركيا والأردن ..!!

أين يكمن الخلل سيادة الرئيس في موضوع الكهرباء في بلادنا خصوصاً بعد عام ٢٠١٥م فقط ..؟

اخيرا .. لاشيء أشد مرارة على النفس ، أن نرى القيادة السياسية تسير عكس الشارع ، وضد قضايا المواطنين ، فموضوع الكهرباء سيادة الرئيس محسوب عليك وسيضاف في ملفك السياسي ، فأنت ذو خبرة سياسية واقتصادية وأمنية كذلك .. فلا تجعل مثل هكذا أمور تؤثر على ملفك السياسي ..!
والله الموفق .