آخر تحديث :السبت-11 مايو 2024-11:49م

شكراً مقراط ، لانصافك ومساندتك للعلوي

الأحد - 28 أبريل 2024 - الساعة 02:11 ص

مدين محسن
بقلم: مدين محسن
- ارشيف الكاتب




احتراماً واجلالاً لكما جميعاً رواد للصحافة والكلمة الحرة والذي ابوا أن يعيشوا احرار رافعي رؤوسهم في بلد تقمع فيه الحريات وتكتم فيه الافواه ..


اطلعت على مقال للصحافي الكبير علي منصور مقراط ، أشار فيه ويشيد بالاستاذ عبدالكريم العلوي . الذي يعد من الصحفيين الاحرار الذي قضوا معظم حياتهم في اعلى صوت الحق ولنصرة المظلومين ..

الصراحة كلمات الصحفي مقراط اثرت فيني عندما أشار بأن الأستاذ العلوي يعمل حارساً لاحدى العمارات "المباني" في م/ عدن م خور مكسر ، وباجر يومي ، وهذا ليس عيباً ولكن القهر والباطل امثال الصحفي العلوي يعمل حارساً برغم أن مكانته لا ترتقي لعمل گهذا ولكن يود العلوي أن يأكل لقمة حلال ولا تربطها لقمة حرام ، حينها تأثرت على ظروفه ووضعه ..
ومن جانب آخر كلمات مقراط اعطتني دافع قوي بأن من أمثال العلوي هم صماصيم الحياة وقابلين العيش تحت اي ظروف من ظروف الزمن ، بينما اعلامي اليوم يعيشون في قمة الرفاهية والنعيم ولكن باعوا ضمائرهم وكرامتهم من أجل حفنة من المال وكل هذا لتسويق الوهم والسراب للشعوب الساذجة ، بينما مقراط والعلوي رجال ذو اخلاق نظيفة وحميدة ويتمتعوا بنزاهة لم يمتلكها اعلامي اليوم ..


ختاماً أود القول ، شكراً جزيلاً ، "علي مقراط" على انصافك للصحفي عبد الكريم العلوي ، وهذا شرفاً وفخراً لكما جميعاً وسيدون التاريخ أن هناك اقلام مقراط والعلوي لن ولم يكونوا أداء لتدمير بلد وتجويع شعب ، بل سيدون التاريخ أن تلك هي اقلام الشرفاء العظماء التي لا تهتز مبادئهم الا للخير وإيصال رسالة الشعب المغلوب والممزق جراء حرب عصفت بالكاهل الإنساني ..

لارواحكم السلام ، مقراط والعلوي ..