آخر تحديث :الخميس-09 مايو 2024-11:39م

المحافظ ( أبن الوزير ) ومديرية (رضوم)..!

السبت - 27 أبريل 2024 - الساعة 06:24 م

ناصر بو صالح
بقلم: ناصر بو صالح
- ارشيف الكاتب


طلع .. نزل .. زار .. ألتقى .. قال .. وجه .. أثنى .. سافر .. تصور .. أكل .. شرب ..  تلك المفردات التي تزين حشو الأخبار والتقارير المصاحبة ليوميات سيادة محافظ محافظة شبوة الشيخ عوض أبن الوزير العولقي من قبل إعلام المحافظة  الرسمي بأتت تمثل جعجعة إعلامية لا يرى ولا يلمس المواطن الشبواني طحين فائدتها على أرض الواقع .

إذا ما أستثنينا تحركات المحافظ وبعض بصماته الايجابية القليلة في مركز المحافظة وعاصمتها ( عتق ) ، نجد بأن تلك المفردات وكل ما يتحدث عنه إعلام المحافظة الرسمي من تحركات واعمال وانجازات ماهي إلا للاستهلاك الإعلامي يراد بها حجب حقيقة ( سلبية ) الحضور لمحافظ شبوة على مستوى انجاز المشاريع ومستوى الخدمات في بقية مديريات المحافظة الأخرى .

ما يحدث على أرض الواقع و ما تحقق وما أنجز من مشاريع ونسبة الحد الأدنى للخدمات في مناطق ومديريات المحافظة لا يتوافق مع مستوى ( التهويل) الإعلامي الذي يرافق تحركات محافظ شبوة .. و على الرغم أن الرجل يعمل في ظروف أفضل بكثير من سلفه إلا أنه لم يحدث أي تغيير ايجابي ملموس يستحق على أثره كل هذا التطبيل والتزمير..!!

وإذا تناولنا مديرية ( رضوم ) كنموذج كونها أحد المديريات الغنية والتي ترفد المحافظة والدولة بملايين الإيرادات اليومية سنجد ان معظم المشاريع هي مجرد توجيهات تحبس في ( الإدراج ) و جل المشاريع باقية في حكم ( المتعثرة ) ، ولم ينفذ منها إلا القليل جداً على مختلف الأصعدة ، مما يجعل المديرية الغنية ( رضوم ) تعيش واقع المديريات الفقيرة وأسواء منها على مستوى الخدمات .. و للأسف الشديد بأن ( السلطة المحلية في المديرية ) مستمرة في عملية الشكر المتواصل لجهود محافظ شبوة في المديرية.. بينما المواطن لم يلمس أثر جهوده إلا عبر الصحف الورقية والمواقع الإعلامية وشبكات التواصل الاجتماعي.
فهل تلمس وترى السلطة المحلية بالمديرية واعلامها جهود المحافظ عن طريق المجهر ( الميكروسكوب ) مما يصعب ويتعذر على المواطن والمجتمع رؤيتها ولمس أثرها الايجابي في الواقع..؟!

وللحديث بقية.....