آخر تحديث :الأربعاء-08 مايو 2024-11:29م

وطننا يحتاج لحرب جديدة أسلحتها الكتب وقادتها أهل الفكر

السبت - 27 أبريل 2024 - الساعة 08:53 ص

محمد عوض حسن
بقلم: محمد عوض حسن
- ارشيف الكاتب


نعم هذا ما يحتاجه، الوطن في الوقت الحالي، نحتاج إلى القضاء من الجهل ،والتخلف ونريد التطور، والازدهار ونشر الوعي بين الناس.

ونبني وطن وجيل متعلم،وطن محارب للفقر ،والفساد والظلم .

هذا الوطن الذي ظلم فيه، الكوادر التي كانت، تحارب الفساد وتريد بناء، مؤسسات الدولة وواجهت، التحديات بمفردها وما قدرت، بمواقفها النزيهه ،ولكن هناك جيل قادم مظلوم قادر، على القضاء على، الفساد وبناء مؤسسات الوطن باذن الله تعالى.

فلا يوجد، في العالم بلد فقيرة وبلد غني، بل توجد إدارة جيدة ونزيهة وإدارة سيئة، وفاشلة وفاسدة .

ايها الاخوة الشباب، اصحاب الحق هم، أقوياء ودائما منتصرين ويأتي النصر من، الله عندما نخرج ،ونصحح الأخطاء الكبيرة، التي انهار فيها الوطن، بسبب حرب وموامراة خارجية، تحت شعارات كاذبة، يوهمون الناس فيها و نحن شعب جبار وقوي وعارفين بكذبهم ومصالحهم .

والعملاء قليل وعمر، العميل ما يصبح زعيم، يتحكم فيه أجندة خارجيه، لمصالح شخصية ولأجل أن، يصنعون فينا الجهل والفقر، ونحن نمشي على أرض غنية، وأصبح بعض الشباب يفكر بمغادرة، هذا البلد لماذا لاتدافع ،عن حقوقك في هذا الوطن ونحن، قادرين نعيش افضل، من دول الخليج ادا كان سلاحنا، الوعي المجتمعي وبعضنا واعي، والبعض جاهل ونريد أن نعلم، الجاهل دروس في، الحياة المصيرية التي يتعرض لها الوطن من حقد كبير من بعض الدول .

لانريد أن نرجع، الى الماضي ونقول، كانت بلادنا في النظام السابق افضل، لا والف لا الدول ،المتطورة تفكر إلى التطور إلى الأمام وليس للخلف
يجب أن نكون، أقوياء ومتوحدين، لأجل عدن والمحافظات الجنوبية، والحرب هذا التي، كانت عواقبها وخيمة جدا قادرين نتجاوز هذا العواقب والخراب ولكن لا نستسلم نعيش معاها على المرة ونحن من نصنع ايامنا الجميلة بلوعي والعلم والقضاء على الجهل والتخلف والفساد .

تسع سنوات مرة من ،اعمارنا ومن اجمل، اعمارنا ونحن نعيش من ازمات مفتعلة، ومقصودة وأوهام، وأكاذيب ينشرها الفاسد والعميل، لأجل مصلحته الشخصية، على حساب الشباب والشعب ونحن الجيل الوحيد الذي لن يقول ليث الشباب يعود يوما .

وفي الختام لابد، علينا من التوحد ونكون، أقوياء وننشر الوعي المجتمعي والأفكار، الجميلة بين الشعب المظلوم، ونعيش حياة كريمة مهما، كلفنا من تضحيات حتى، لو فقدنا نحن الامل في الحياة، فلدينا جيل قادم هو، قادم على الحياة

وللعلم نحن اهل اليمن، بشكل عام لدينا، دعوة الرسول صلى الله عليه وسلم ونحن اهل الحكمة والايمان وان تنصروا الله ينصركم ويثبت اقدامكم