آخر تحديث :الأربعاء-08 مايو 2024-12:13م

صوت الإخاء "شبوة تجمعنا" في لقاء الحلف

السبت - 27 أبريل 2024 - الساعة 08:45 ص

محمد علي رشيد النعماني
بقلم: محمد علي رشيد النعماني
- ارشيف الكاتب


في يوم مشرق من أيام شبوة العزيزة اجتمعت قلوب وعقول أبناء قبائل شبوة تحت سقف واحد في مركز الشاعر يسلم بن علي الثقافي بمدينة عتق عاصمة المحافظة كان هذا اللقاء الخطابي الموسع لمشايخ وأعيان حلف أبناء قبائل شبوه وهو حدث يحمل في طياته الأمل والتفاؤل نحو مستقبل أفضل .

تحت شعار "شبوة تجمعنا" انطلقت يوم الخميس 25/4/2024م خطة أعمال حلف أبناء قبائل شبوة لعام 2024 امتلأت قاعة الإحتفال بالحضور الرسمي والشعبي حيث تجمعت الشخصيات البارزة والمشايخ والأعيان والقيادات الإدارية والعسكرية والأمنية .

كانت الأجواء مليئة بالتفاؤل والإخاء حيث تبادل الحضور التهاني والتحية .

عبد الرحمن مجور الأمين المساعد للحلف رحب بالحضور الكريم وأكد أهمية دور الحلف في معالجة القضايا القبلية والشعبية التي تواجه المحافظة وأشاد أحمد صالح الدغاري وكيل المحافظة بالفكرة النبيلة لإنشاء الحلف الذي سيكون رافداً للبناء والتنمية في المحافظة .

الشيخ لحمر علي لسود رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بالمحافظة نقل تحيات القائد عيدروس الزبيدي مؤكداً على أهمية تعزيز العلاقات والعمل المشترك من أجل خدمة المحافظة وأبنائها .

كان الحفل مزيجاً من الفن والثقافة حيث قدمت فرقة فراشات عتق فقرات إنشادية وألقى الشعراء قصائد شعرية . وفي ختام اليوم اجتمعت الهيئة العليا للحلف لاستعراض خطة العمل للعام الجديد معبرة عن التزامها بمواصلة مسيرة النماء والازدهار .

من المتوقع أن تتضمن خطة أعمال الحلف لعام 2024م مجموعة من الأهداف والمبادرات التي تهدف إلى تعزيز التنمية المستدامة في المحافظة بالتعاون مع السلطات المحلية في المحافظة قد تشمل هذه الخطة مشاريع تحسين البنية التحتية مثل بناء الطرق والجسور وتوفير الخدمات الأساسية مثل الماء والكهرباء والصحة والتعليم .

وقد تشمل أيضاً مبادرات لتعزيز الاقتصاد المحلي وتوفير فرص العمل مثل دعم المشاريع الزراعية والصناعية والسياحية .

بالإضافة إلى ذلك قد يتم تنظيم فعاليات ثقافية واجتماعية ورياضية لتعزيز التواصل والتفاعل بين أبناء المحافظة وأعضاء الحلف وتعزيز الهوية والروح المجتمعية يمكن أن تشمل هذه الفعاليات مهرجانات ومسابقات وورش عمل .

من المهم أن يستمر الحلف في العمل بروح التعاون والتضامن وأن يكون له دور فعال في حل المشاكل والتحديات التي تواجه المحافظة يجب أن يشارك جميع أعضاء الحلف بنشاط وتفانٍ في تنفيذ خطة العمل وأن يتعاونوا مع السلطات المحلية والمؤسسات الحكومية والمنظمات الأخرى لضمان تحقيق النتائج المرجوة .

هذا الحدث يعكس إرادة أبناء شبوة في بناء مستقبل أفضل حيث يجمعون جهودهم ويتعاونون من أجل تحقيق التنمية والاستقرار إنها شبوة الأرض التي تجمعنا جميعاً في رحلة نحو غدٍ أفضل ..