آخر تحديث :الأحد-05 مايو 2024-12:20م

الفتنة الطائفية بين العرب والمسلمين؛ مهدّت الطريق لتفوق إسرائيل

الخميس - 25 أبريل 2024 - الساعة 10:37 م

محمد عادل العمري
بقلم: محمد عادل العمري
- ارشيف الكاتب





إنّ التفوق العسكري والسياسي الذي تشهده إسرائيل على الأمتين العربية والإسلامية يرجع لأسبابٍ كثيرة؛ غير أنَّ أهمها وأكثرُها فاعلية وتأثيراً هي -الفتنة الطائفية- بين العرب والمسلمين. وقد لعبت المُخابرات الصهيونية دوراً مُهماً في إشعال نار الفتنة وإذكائها بشكل مُركّز، وكان دورهم فيها محورياً من ناحية تغذيتها وتمويلها وتهيئة الأسباب المُهيّجة لها، وتوجيهها توجيهاً عميقا ..

إنَّ ‏من أحدّ أدوات العدو الصهيوني لأحداث تفوقه؛ هو زرع الفتنة الطائفية بين العرب المسلمين؛ لهذا عاشت إسرائيل عصراً ذهبياً بفضل توحش العرب والمسلمين ضد أنفسهم، ووقوعهم في فخّ الفتنة الطائفية التي خطّط لها العدو وأنفق عليها بسخاء!

إنَّ إسرائيل يُغيظها ويُضعفُها الاتحاد الرُّوحي بين السنّة والشيعة، وبقاؤها مرهون بفض هذا الاتحاد والقضاء عليه، فهو الضامن الوحيد لبقائها، واستمرار المسلمين في الاحتراب الطائفي يعني بقاء إسرائيل وتفوُّقها مدةً أطول ..

وإننا معشر المسلمين مُتفائلون من أنَّ فتنة الطائفية بين المسلمين -مهمها عظُمت- ستفشل عمّا قريبٍ وستنجلي لا محالة! وليس للعرب والمسلمين من عدوٍ سوى عدوٍ واحدٍ معروف صار عدواً لشعوب العالم أجمع، ونهايته باتت أقرب من أي وقت مضى!

محمد عادل العمري
٢٥ أبريل ٢٠٢٤م