آخر تحديث :السبت-04 مايو 2024-02:48ص

في المنطقة الوسطى ابين هبطت طموحاتنا إلى بوزة ديزل !

الثلاثاء - 23 أبريل 2024 - الساعة 06:12 م

احمد السقاف
بقلم: احمد السقاف
- ارشيف الكاتب



بخا بخ ،،،من اين اتحدث عن المنطقة الوسطى من التاريخ القديم أم من التاريخ الحديث أم من التاريخ المعاصر فهي تمتلك إرث تاريخي سياسي واجتماعي وثقافي لا يحتاج للكتابة عنه أو إلى سرده او الى تفصيله.
في المنطقة الوسطى ابين كل شيء ممكن أن تكون رئيس ممكن أن تكون قائد ممكن وان تكون ثوري ممكن فكل جينات وبذور القيادة والرئاسة والحكم خلقت هناك وصنعت لأجل أبناء المنطقة الوسطى كابرا عن كابر وجيلا خلف جيل المجد هناك والنصر من هناك والجند هناك في المنطقة الوسطى ليس منذ عقود بل منذ قرون .
ولكن الواقع الحالي المنطقة الوسطى ابين لا يسر صديق ولا عدو ولا قريب ولا بعيد ولا خالة ولا عمة!!!
حرب واحتراب خيانة وتخوين بيع وارتزاق دماء واشلاء تمزيق الاخوة وتغليب المصلحة الشخصية على الوطن والعقيدة،ما تمر به المنطقة الوسطى ابين يعد من اسوا الحقب والفترات الزمنية على كافة الأصعدة والجوانب المختلفة سياسيا واقتصاديا واجتماعيا.
المنطقة الوسطى ابين من يصنفها من يدركها من يكرمها من ينصرها من يرد الجميل لها فقد قدمت كل شيء لابنائها أولا والوطن ثانيا والمنطقة العربية عامة .
المنطقة الوسطى ابين ذبحت وتذبح من الوريد إلى الوريد والمشكلة بايدي أبنائها والمصيبة الكل يدعي الوصاية عليها حتى صنعوا منها ساحات قتال وتصفية حسابات محلية وسياسية داخليا وخارجيا دون رحمة ولا شفقة!!!
كانوا اجدادنا يحكون لنا امجاد وملاحم تبعث فينا الف حماس وتضحية وانجاز وتدعينا إلى التاسي بهم والتقليد لهم ،وعشنا أحلام لا نستطيع نسيانها ولا تركها من جمال وشموخ تفاصيلها.
المنطقة الوسطى ابين تعيش أسوأ أيامها وفتراتها الزمنية والمشكلة أمام أهلها وجيرانها وكل محبيها وأهل القرار من اصغر مدير إلى أعلى هرم الدولة .
وفي الاخير تخيل اننا في هذه الأيام كلنا ابناء المنطقة الوسطى ابين هبطت طموحاتنا وامجادنا من صناعة تاريخ إلى البحث عن بوزة ديزل لتموين كهرباء المنطقة الوسطى، ،،وسؤال يحيرني ،،هل الرجال ماتوا؟؟؟