آخر تحديث :الجمعة-03 مايو 2024-08:24م

أتى أديب العيسي إلى بنك الدم للتبرع بفصائل دم معدومة، ولم يأتي لشفط دم الغلابا المظلومين مثل البقية

الإثنين - 22 أبريل 2024 - الساعة 11:57 م

محمد جلال مصطفى
بقلم: محمد جلال مصطفى
- ارشيف الكاتب




رسالة من مواطن عدني بسيط أوجهها أولًا إلى فخامة رئيس مجلس القيادة الرئاسي معالي الدكتور رشاد محمد العليمي، وإلى فخامة نائبه القائد عيدروس قاسم الزُبيدي، وإلى جميع أعضاء مجلس القيادة الرئاسي، ثانيًا إلى كل من يهمه الأمر وقادر على أحقاق الحق . ارسل للجميع ممن ذكرت سلام مع فائق الإحترام والتقدير والتبجيل .

في البداية نتمنى لسيادة فخامتكم دوام الصحة والعافية، كما أسأل الله تعالى لكم التوفيق والنجاح والسداد في مهامكم الوطنية التي تصب لصالح وطننا الغالي والحبيب .

من هنا ومن هذا المقام بعد ذكر اولياء أمورنا الموقرين الأفاضل حياكم الله وبياكم وسدد الله خطاهم، أتقدم اليكم بموضوع ومسألة حلها بسيط وسهل جدًا، ولكن وللأسف المشكلة لاتكمن هنا ولكنها تكمن في من يريد تأخيرها والمماطلة في اتخاذ القرار فيها، ويسعى لتكبيرها وتعقيد الأمور فيها، وطبعًا وكما هو معروف كل شيء وله ثمن وكل سعي وله غاية .

لن أطيل عليكم الكلام فإننا نقدر ونثمن قيمة وقتكم، أعانكم الله وكان ذخرًا لكم .

الموضوع وبشكل مبسط ومفهوم هو بخصوص قرار تعيين محافظًا جديدًا لمحافظة أبين، ظهر عدد من المجموعات التي تدعي أن لديهم مرشحين لهذا المنصب وجديرين به،
ولكن للأسف هذه المجموعات التي تدّعي بأن لديها مرشحين جديرين وقادرين على تحمل أعباء هذا المنصب، بحثنا عن تاريخ كل واحد منهم وعن سيرتهم الذاتية أيضًا، وعن الوظائف والمناصب التي تقلدوها من قبل، وجدناهم جميعًا لن يستطيعوا تحمل نصف أعباء ومهام منصب محافظ محافظة أبين، فعلًا وأقولها بالفم المليان لن يستطيعوا إدارة أبين، أبين كبيرة جدًا عليهم .

وبعدها وبعد مباحثات وجهود حديثة ونقاشات طويلة ضمت أبناء أبين ومشائخها وأعيانها، وكذلك بعض القيادات المرموقة سواء كانت قيادات في محافظة أبين، أو قيادات من أبين وهم وعملهم في عدن، أتفق بعد ذلك الجميع وتوحدت أصواتهم وكلماتهم ويعود الفضل كله لله أولًا ثم بتكاثف أبناء ومشائخ وأعيان محافظة أبين الشرفاء، وكذلك الكثير من القيادات الأمنية في أبين وحتى عدن .

وأُرسي الخيار بعد البحث والتشاور الطويل، على هامة وطنية لها تاريخ وطني نضالي مشرف مليء بالعطاء والتضحيات ويشهد على ذلك القاصِ والداني، معروف بالصدق والأخلاص والامانة والكرم، يعرفه الكل بشجاعته وشهامته ومرؤته ونبله، قدم الكثير من التضحيات في ميادين العزة والشرف والكرامة، هو القائد البطل أديب محمد صالح العيسي، شخص يحظى بشعبية كبيرة جدًا لديه شخصية قيادية قوية، حسن الخُلق لطيف العشرة، يمتلك موهبة الاقناع وطرق التعامل مع جميع شرائح المجتمع .

في الأخير نرجو من سيادة فخامة رئيس القيادة الرئاسية، وفخامة نائبه، وفخامة جميع أعضاء المجلس الرئاسي، وكل من يهمه الأمر ولديه الصلاح في هذا الموضوع، الاطلاع ثم التوجيه بتعيين المناضل البطل القائد أديب العيسي محافظًا لمحافظة أبين .

هذا القرار سيكون فرحة لأبناء أبين خاصةً وأبناء الجنوب كافًة، وسيكون له تأثيرًا أيجابيًا لكافة أبناء الوطن، سترتسم صورةً جميلة في أذهان كاااافة الشعب لاولياء أمورنا ولكل من ساهم لنجاح هذا الموضوع تعبر عن شكر وعرفان وامتنان الشعب الجنوبي لهم بتحقيقهم طلبهم وسماع أصواتهم . وشكرًا