آخر تحديث :الجمعة-03 مايو 2024-12:06م

رجال في تاريخ عدن.. العميد بسام المحضار

السبت - 20 أبريل 2024 - الساعة 01:59 م

احمد السيد عيدروس
بقلم: احمد السيد عيدروس
- ارشيف الكاتب


(لا يستوي منكم من أنفق من قبل الفتح وقاتل أولئك أعظم درجة من الذين أنفقوا من بعد وقاتلوا)
الشيخ العميد بسام المحضار فارس معركة الفتح في عدن وعميد المدينة وأحد الأبطال الذين رسموا خطة تحريرها من الغزاة (رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه) مخلصين لله نفروا إلى ساحات الجهاد يبتغون مرضاة الله ونيل الشهادة والبر بأهل مدينتهم.
الشيخ المحضار وثلة من الفرسان الصادقين آمنوا بتحرير الوطن الغالي ومدينتهم عدن وآمنوا بنصر الله الذي وعد به المؤمنين واوفى فارس المدينة بوعده فكانت معركة تحرير عدن التي كان الشيخ بسام المحضار حاضراً فيها بشجاعة واقدام كالسيف ذو الفقار يضرب الغزاة ويردهم خائبين ومن المدينة هاربين ومنهزمين فتحقق النصر العظيم للبلاد وللمدينة عدن.
وواصل القائد الشجاع مهمة تطهير البلاد من دنس الغزاة الذين يسعون في الأرض الخراب وتوالت الانتصارات في المعارك التي خاضها البطل الشجاع المقدام في ربوع البلاد من عدن إلى البقع إلى الساحل الغربي وعلى امتداد تراب الوطن الغالي سار مجاهداً في سبيل الله وتحت راية الحق وفي طاعة ولي الأمر رئيس البلاد، وقد أشاد الرئيس هادي بالدور الذي قدمه العميد بسام المحضار في معاركه ضد الغزاة.
الشيخ العميد بسام المحضار خرج لله لا يبغى منصب ولا يلوي على دنيا يبتغي الفوز بالشهادة والنصر.
الشيخ بسام المحضار أحد أبناء المدينة عدن وأحد الشيوخ الوسطيين الذين يعلمون الناس الخير.
الشيخ بسام المحضار فارس المعارك والسيف البتار في الحروب وفي السلم يسعى بين الناس بالإصلاح ونشر المحبة والسلام.
فالشيخ بسام المحضار رمز من رموز السلام ويسير على خطى المصلحين في الأرض، شخصيته الحكيمة وسمات الوقار تمنحه التمييز بين الخير ونقيضه.
الشيخ المحضار يدرك بفراسة الصالحين تقلبات المعركة فيصيب توقعه كثير من مألات الأمور فيها رجل صاحب تجارب عديدة.
العميد بسام المحضار هو السيف ذو الفقار للمدينة عدن الذي يدافع عنها ويضرب كل من حاول الاقتراب منها بسوء، ومدينته عدن تسكن إليه في فزعها وتأوي إليه في خوفها فتأمن إلى سيفها الذي يحميها.
سيف المدينة المسلول الشيخ العميد بسام المحضار.