آخر تحديث :الخميس-02 مايو 2024-09:01م

انجازات المحافظ تركي وهكذا وجد رئيس الوزراء المشهد في لحج

الجمعة - 19 أبريل 2024 - الساعة 10:02 م

علي منصور مقراط
بقلم: علي منصور مقراط
- ارشيف الكاتب




زار دولة رئيس الوزراء الدكتور أحمد عوض بن مبارك اليومين الماضيين محافظة لحج رافقه بعض الوزراء واستقبله محافظها المناضل الجسور اللواء الركن احمد عبدالله تركي والمسؤولين فيها ومواطنها الطيبين .
على الارجح بن مبارك ثاني رئيس وزراء يزور لحج بعد دولة الدكتور أحمد عبيد بن دغر طوال العشر السنوات من الحرب تعرضت لحج لتدمير جميع مبانيها ومقرات المؤسسات الحكومية بما في ذلك تدمير المجمع الحكومي وإدارة الأمن ، وننوة هنأ أن عناصر القاعدة فجرت في حربها على لحج وعاصمتها الحوطة المحروسة بالله هذا المرافق وماتبقى مليشيات الحوثي التي احتلتها لاشهر .
ومنذ تعيين المحافظ احمد تركي تمكن في زمن الحرب من انتشال المحافظة من تحت أنقاض ركام الحرب . سخر كل الإمكانيات المتاحة لإعادة الخدمات الأساسية للمواطنين في ظل اللا دولة. وهذه حقيقة لاينكرها الا جاحد ومتطرف مكابر .

شاهدتم رئيس الوزراء وهو يفتتح المجمع الحكومي نقول افتتاح وليس حجر الأساس بعيدة مدى التنفيذ تكلفة المبنى الضخم اثنين مليار ريال بتمويل محلي حكومي وتشيبد مبنى مؤسسة المياه بكلفة ستمائة مليون ريال وتشييد الحديقة الكبرى بمنطقة جلاجل والمحلة بكلفة مليار ريال وتعشيب ملعب معاوية بنصف مليار ريال ، وفي زيارته وضع رئيس الوزراء حجر الأساس لمشروع شبكة مياه الحوطة بتكلفة مليون ونصف المليون دولار بتمويل من منظمة اليونبس .
هذا قيض من فيض ..ونسينا أعظم انحاز في عهد الرجل التنموي الصادق تأسيس جامعة لحج الصرح العلمي الأكاديمي الشامخ الذي صار حقيقة بعد حرمان ستين عاما منذ استقلال جنوب اليمن في العام 1967م . وشبكة الطرقات الداخلية وبالأمس وانا ذاهب الى تعز كانت سعادتنا لاتوصف ونحن نمشي على خط اسفلت جديد من تبن إلى طورالباحة.
كما قرات اشادة من دولة رئيس الوزراء بمستوى الخدمات في هيئة مستشفى ابن خلدون. وألفت هنا انتباه القارئ أن المحافظ كان يقوم بنزولات مفاجئة إلى هذا المستشفى الذي يعد المركزي الاول بالمحافظة وغير مجموعة من المدراء في الحال حتى تحسنت اوضاعه في تلبية خدمات المواطنين العلاجية..
يرى العامة أن محافظة لحج من أصعب واعقد المحافظات إذ تضم نسيج اجتماعي وسياسي متنوع من الحوطة وتبن إلى مديريات ردفان الأربع ومديريات يافع الأربع ومديريتي الصبيحة ومسيمير الحواشب والقبيطة والمقاطرة ، 15 مديرية بينما عدن عاصمة الحكومة 8 مديريات وأبين 11 مديرية . تمكن المحافظ بمرونته وانفتاحه وحكمته أن يديرها بدهاء وكفاءة عالية واطفأ كثير من حرائق الفتن وجنبها الصراعات الداخلية فكان القاسم المشترك والشخصية التوافقية..

ارى شخصياً ومعي السواد الأعظم من أبناء الشعب في المحافظات المحررة أن المناضل اللواء أحمد تركي انجح محافظ. وادعو دولة رئيس الوزراء إلى مواصلة زيارته لمرافق عدن العاصمة التي يقيم فيها ويسأل عن مبنى المحافظة فسيعرف أنه ملك المؤسسة الاقتصادية..
كما اتمنى من فخامة الرئيس الدكتور رشاد العليمي زيارة لحج المدمرة بالأمس والمتعافية اليوم . فقد زارها قبل ثلاثة أشهر الاخ اللواء عيدروس الزبيدي نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي رئيس المجلس الانتقالي وخرج بانطباع رائع جدا.. باختصار أن النية تسبق العمل ومحافظ لحج المناضل اللواء أحمد تركي ونقول مناضل وبطل لانه جاء من صميم المعركة الوطنية لشعبنا وجريح مازال يعاني من إصابته البالغة. الرجل عقد النية وكان صادقا مع نفسه ومع كل مواطن في مديريات لحج فحقق ما كان مستحيل بالامس ..

حفظ الله لحج ومحافظها العصامي الفذ احمد عبدالله تركي ابو شائع ونسأل المولى عز وجل أن يمن على الولد شائع بالشفاء العاجل ويقوم بالسلامة طهور ان شاء الله .
اكتفي وحتى نلتقي وإياكم جمعتكم مباركة سلااااااااااام