آخر تحديث :الثلاثاء-30 أبريل 2024-11:53ص

لن يعود ( الميسري ) إلى المشهد مجدداً ...!

الخميس - 18 أبريل 2024 - الساعة 12:01 ص

عبدالله جاحب
بقلم: عبدالله جاحب
- ارشيف الكاتب




نسمع أخبارا عديدة ، ونشاهد صورة متعددة تملى وسائل التواصل الاجتماعي ، ونقراً تحليلات وتكهنات مختلفة ، منذ الاوهلة الاولى لخروجه أرض الوطن ، وكل ذلك يتكرر بين الحين والآخر ، بأن عودة المهندس أحمد بن أحمد الميسري قريبة ووشيكة ، ولكن كل ذلك وأكثر لا صلة له بالواقع والمشهد السياسي ، الذي نعيشه فصوله وحيثيات حضوره وتواجده في وقتنا الراهن والحالي .

أسباب كثيرة ومتعددة ومختلفة وعديدة منها الظاهرة التي يعلمها القاصي والداني بحتمية عدم عودة " الميسري " ورفاقة إلى المشهد مجدداً ، والأخرى الباطنة والعميقة التي تحمل في طياتها " الخبر " اليقين في خروج الميسري ورفاقة نهائياً من المشهد السياسي ، وعدم عودتهم مجدداً .
ليس قرأته " الفنجان " أو تكهين العراف ، وأنما واقع وحقيقة ملموسة فرضها علينا في المقام الأول والأخير ، التحالف العربي ممثل بالمملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة ، بإصدار تأشيرة الخروج النهائي للمهندس ( الميسري ) في ظل بقاءهم وسيطرتهم في المرحلة الراهنة التي نعيشها اليوم .

الميسري ورفاقة مغضوب عليهم من قبل التحالف العربي ، ولم يرضى عنهم ، وهم اليوم يدفعون ثمن ذلك ، كون السعودية والإمارات هم من قرروا خروج الميسري ورفاقة نهائياً من المشهد بصورة " نهائية" ، ولا يمكن عودتهم في أي تغييرات وتقلبات سياسية قادمة ، مادامت السعودية والإمارات أصحاب وصنعوا القرار في المرحلة الراهنة .
نسف التحالف العربي مقولة :" لا صديق دائما ولا عدوا ابدي في السياسة " ، في حالة ووضع الميسري ورفاقة وجعلة منه العدوا الأبدي الذي أقصي من المشهد ولن يعود في ظل وجودهم .

قرار ومرسوم عودة الميسري ورفاقه إلى المشهد السياسي مرهون بشخطة " قلم " من التحالف العربي ، وهم وحدهم من يملكون ذلك القرار ، وليس لا أي طرف من الأطراف المتصارعة والمتنازعة صلة أو علاقة بذلك .
فعودة الميسري ورفاقه بيد التحالف العربي دون غيرهم ، ولن يحدث ذلك حتى يتبع الميسري ورفاقه ملتهم " التحالف " وذلك مربط الفرس ، والفرس يرفض ذلك جملتاً وتفصيلاً ، فلن يرضى التحالف العربي عن الميسري حتى يتبع ملتهم ..!!