آخر تحديث :الثلاثاء-30 أبريل 2024-12:01ص

الحباري وابطال الدوري

الإثنين - 08 أبريل 2024 - الساعة 02:14 ص

عبدالرقيب فارع
بقلم: عبدالرقيب فارع
- ارشيف الكاتب



- منذ ان حقق امبراطور الكرة اليمنية اهلي صنعاء بطولة الدوري العام لكرة القدم للعام 2023-2024م ، قبل شهرين من الان وحتى هذه اللحظة ، والبعض يظن رغم ان بعض الظن اثم بإن اللاعبين استلموا مكافأة تحقيق اللقب الغالي بعد 17 عام من الغياب عن منصات التتويج .
وان القيادة الاهلاوية اقامت الدنيا ولم تقعدها بعمل حفل اسطوري لأولئك الابطال الذين زرعوا البسمة على شفاه كل اهلاوي اصيل .
لعلمهم المسبق بوجود كبار ومليارديري الأهلي ابتداءً بحسن الكبوس رئيس مجلس الإدارة وانتهاءً باصغر تاجر استفاد من منصبه الاداري .
ياسادة ياكرام الجميع ناشد كبار التجار ورجال الاعمال من اجل ان يتم تكريم وإنصاف ابطال الدوري ، لكن لا حياة لمن تنادي .
والمضحك والمبكي في آن انه تم الاعلان عن مبلغ 30 مليون ريال من لدن بعض التجار الذي يصل قوامهم لسبعة مسبعين ومربعين لتكريم اللاعبين في 16 فبراير ...؟
وفي الاخير طلع كله ( فاشوش ) ولم يتم توزيع المبالغ ، ولا الثمانية المليون المصروفة من الاتحاد العام لكرة القدم .
السؤال الذي ( يبطح ) نفسه اين ذهبت تلكم المبالغ ولمصلحة من يتم التأخير وحرمان اللاعبين من التكريم .
بالامس قلنا يمكن سيتم تكريمهم قبل شهر رمضان المبارك حتى يتسنى توفير صرفيات الشهر الفضيل وكذلك متطلبات العيد للابطال ورد الجميل لهم بإزاحة الهموم عن صدورهم ، لكنهم خذلوا أنفسهم قبل ان يخذلوا اللاعبين .
بدوري ساخرج عن النص واخالف الجميع واطالب بل اتمنى من الشيخ يحيى الحباري إنصاف ابطال الدوري وتكريمهم التكريم اللائق بهم وكذلك محاولة اقناع باقي الرفاق في مجلس الإدارة بسرعة التكريم خلال اليومين القادمين حتى يتسنى لهم اي الابطال الاحتفال بالبطولة وبعيد رمضان .
وللتذكير ياكرام الشيخ يحيى الحباري كما يعلم الجميع له دور كبير وعظيم بدعم الكثير من الحالات المرضية والكثير من الاندية ، وانه لايسعى من خلال هذا الدعم السخي للشهرة او التلميع الإعلامي وغيره من الإطراء عبر اي وسيلة كانت .
فمواقفه معروفه لدى الغالبية من عامة الناس وهو خير من يقدم بسخاء للنادي الاهلي الصنعاني .
بدليل انه الوحيد الذي التفت للنجم العملاق الراحل علي الحمامي الملقب ب ( النيخا ) حينما قام ببناء مسكن خاص لاسرته بعد وفاته ، حينها قال له البعض بإن هذا السكن لن يكفي اسرته وقام يومها ببناء بيت آخر بجوارها .
اضف لذلك دعمه الدائم لارباب الإنجاز والتفوق والتميز للاعبين المنتمين للقلعة الحمراء وعلى المستويين الفردي والجماعي .
وعقب دعمه المتواصل والفريد للشباب والرياضيين في تلكم الحُقبة مابين لعام 2005 وحتى عام النكبة كان مرشح وبقوة لقيادة عميد الجزيرة والخليج نادي التلال ، الا ان الظروف الخاصة حالت دون ذلك .
وبالنظر لمثل هكذا افعال واقوال الحباري تفوق ايما تفوق على باقي رجال المال والاعمال داخل القلعة الحمراء وقدم ما لم يقدمه ( عتاولة ) النادي وهذا يذكرنا بالمهندس خالد هزاع الحمدي الذي كان وراء الكثير من الإنجازات لنادي الشروق بينما منطقته المعافر فيها كثير من العمالقة سواءً في الجانب الإقتصادي او والاستثماري او في مواقع مهمة وحساسة في الدولة .
( همسه )
ثقتنا كبيرة بإن الشيخ يحيى الحباري لن يتردد بدعم المواهب والمتميزين وغيرهم من الشباب والرياضيين وفي مقدمتهم ابطال الدوري .. نتمنى ان يلبي مطلبنا ومطلب الشارع الرياضي وجماهير الاهلي العريضة بسرعة الاحتفال والتكريم لنجوم الامبراطور والله من وراء القصد .