آخر تحديث :السبت-27 أبريل 2024-06:24م

الترقيات الأمنية لضباط أمن عدن.. والاستحقاق؟

الجمعة - 29 مارس 2024 - الساعة 03:01 ص

علي عوض صالح
بقلم: علي عوض صالح
- ارشيف الكاتب


هذه رسالتي الهامة للأخ/ وزير الداخلية، ومنها اضع مطلبي أعلاه وهو خاص بالترقيات الأمنية للضباط، ولحيت ان ضباط امن عدن موقفه عنهم هذه الترقيات الأمنية، ولهم سنوات طويلة وهم على رتبهم الأمنية السابقة، ومظلومين من حقوقهم الأمنية - والقانون وضع لنا كل الحقوق والاعمال الخاصة بالضباط وعاملي الأمن العام في وزارة الداخلية.
ولكن الظلم الصارم والقادم من جهات أمنية في امن عدن وهو جاري من سابق وبعد تحرير محافظة عدن من الحوثي في العام 2015م، وبعد استقرار عدن تغيرت مجريات الاعمال الأمنية، والعكس يسير في مجرى العمل الأمني العام.
ومن هنا ما شفنا العافية الأمنية، ومن عناصر مسؤولة في إدارة امن عدن، فهي كانت السبب في توقف الترقيات الأمنية والخاصة بالضباط الأمنيين في محافظة عدن.
وفهل من عدالة وحقوق ترجع لهؤلاء الضباط الأمنيين التابعين لأمن محافظة عدن؟ وهذا السؤال اطرحه للأخ/ وزير الداخلية وعناية الأخ/ مدير امن محافظة عدن، فهؤلاء الاثنين في ذمتهم كل ما يخص ضباط امن عدن – ونحن اليوم: في العام 2024م، ولم نسمع عن اي جديد لمطالب وحقوق الضباط المستحقين للترقيات الأمنية في أمن عدن.
فإلى متى نظل هكذا وفي هذه الأحوال والأوضاع، وعمل الظلم قائم في حياتنا هذه؟
ونريد مسؤولين صادقين مع الله تعالى ومع الوطن عدن، وكلنا لحياتنا ولوطننا عدن العظيمة.
ولا زالت الح بجدية وكلام مهم عن حقوقنا ومطالبنا، فاين وجه العدالة والقانون؟ نعيش أخرين ومش من وطننا عدن؟ ونريد اجوبة وبأمانة عن كل ما يهم الشأن الأمني للضباط عامة، وحالياً يجب وضع الحلول وحل المشكلات، وتسيير الأمور العملية والأمنية والمالية، وفتح باب الترقيات للضباط في أمن محافظة عدن، والاهتمام بالمسؤوليات الخاصة بالقطاع الأمني.
وختاماً اتعشم من الأخوة/ وزير الداخلية – والاخ/ مدير امن محافظة عدن في اعطاء التوجيهات اللازمة، ورفع معنويات الضباط التابعين لإدارة أمن محافظة عدن، ومن خلال المتابعة العملية والإدارية، وهذا يعطي القوة والطاقة الأمنية المطلوبة لضباط وكافة منتسبي الامن العام في امن عدن، وهكذا بعد ذلك سنرى الأهمية الوجودية لأمن عدن، وفي هذه الحياة الجارية – ومحافظة عدن لها مستقبل سياسي وعملي ووطني، والمصلحة الوطنية هي الوجود الأول، وربنا يوفقنا لما فيه من الأعمال والإنجازات والبناء الدائم والتطويرات العامة، وجعل عدن في مصاف الأوطان العربية الأخرى.