آخر تحديث :الثلاثاء-21 مايو 2024-12:44ص

9 سنوات.. وما خسرته أبين والمنطقة من مشاريع تنموية بسبب (عقبة ثرة)!

الأربعاء - 13 مارس 2024 - الساعة 01:07 ص

محمد مهيم
بقلم: محمد مهيم
- ارشيف الكاتب


ليس لعاقل أن يتجاهل أو يتغابى أهمية فتح طريق عقبة ثرة إلا من في قلبه مرض أو مصالح شخصية خاصة.
طريق ثرة أصبح اليوم نقطة ارتكاز تُبنى عليها الكثير من الأحلام والتطلعات لمحافظة أبين والمنطقة الوسطى بشكل خاص ، ولعلكم جميعا تعلمون عرقلة مشروع سد مياه ثرة الاستراتيجي الذي سيغذي المنطقة والممول من البنك الإسلامي، هذا المشروع الكبير لازال متعثرا بسبب الأحداث الدائرة في ثرة وقد كانت هناك محاولات عديدة من السلطات في المحافظة تفنيش هذا المشروع ، ولكن وبجهود كبيرة بذلت من قبل الشخصيات الاجتماعية والسلطات المحلية في لودر تم تجميد مبلغ المشروع بعد أن كان سيذهب إلى مشاريع أخرى في المحافظة بحجة أن ثرة منطقة نزاع مسلح ..!!
أما الجانب الآخر فتبرز أهميته في إعادة انتعاش المنطقة لتدب فيها الحياة من جديد لأن الطرقات هي مصدر ونماء وازدهار أي مدينة في العالم لما لها من عوائد إيجابية عديدة.!!
كذلك لاننسى الانعكاس الاقتصادي المتمثل في كل البضائع التي نستوردها من المدن الشمالية بأسعار مضاعفة نتيجة بُعد المسافة.
وقبل كل ذلك أحبتي .. هي كرامة الإنسان وأبسط حق من حقوقه أن يسير في طرقاته آمنا مطمئنا في أي وقت.
أخيرا..
نجدد ثقتنا الكبيرة تجاه أخواننا من طرف المقاومة في ثرة وآملين كل الأمل أنهم مع رفع المعاناة وهذا عشمنا فيهم ، كما نثمن مبادرة الطرف الآخر المتمثل بوزير الطرقات في حكومة صنعاء ونتمنى منهم التنسيق بشكل مرتب مع المقاومة حتى لايتكرر الخطأ الذي حصل اليوم في الضالع ، ومع ذلك لازالت الجهود مستمرة لفتح الطريق.

كما ندعوا كل الشخصيات الاجتماعية والسلطات المحلية وجميع الناشطين والمواطنين الترحيب بهذه الخطوات الهامة ودعم سُبل نجاحها .. فهذه القضية هي قضية الجميع وليست قضية (س أو ص) من الناس.
سنكون على تواصل مستمر لنطلع الرأي العام على كل التطورات والمستجدات بخصوص فتح طريق ثرة المزمع فتحه خلال الساعات القادمة أو ربما قد تطول حتى يكون هناك تنسيق يضمن نجاح فتح الطريق من الجانبين..
وتقبلوا خالص التحايا..
#فتح_طريق_ثرة
#مطلب_شعبي_وانساني
#محمد_مهيم
3/رمضان/2024م