آخر تحديث :الإثنين-20 مايو 2024-07:59م

تأملات في ظل تعيين بن مبارك.. هل ينتظر المعلمون العدالة؟

السبت - 17 فبراير 2024 - الساعة 11:51 ص

سعودي احمد صالح الحشاش
بقلم: سعودي احمد صالح الحشاش
- ارشيف الكاتب


في لحظة تاريخية تملؤها التغيرات والتحولات، يعيش المعلمون في ظل آمال جديدة مع تعيين رئيس وزراء جديد يحمل اسم أحمد عوض مبارك. وقد أصبحت تطلعات المعلمين إلى تحقيق العدالة والمساواة في رواتبهم وظروف عملهم تحت الأضواء.

لا شك أن دور المعلمين في بناء المجتمع وتنمية الأجيال لا يقل أهمية عن أي دور آخر. إلا أن الواقع المرير الذي يواجهم من حيث الرواتب المنخفضة والتهميش المالي يجعلهم يتطلعون إلى تغييرات جذرية تعكس قيمة وأهمية مهنتهم.
بينما يتلقى الجندي العسكري الذي يحمل شهادة ثانوية أو أقل من ذلك راتباً يفوق 1000 ريال سعودي، يجد المعلم نفسه مقتصراً على راتب يبلغ 150 ريال فقط. هذا الفارق الهائل في الرواتب لا يمكن تبريره بأي مقياس من المنطق أو العدالة، خاصة عندما يتحدث عن قطاع تعليمي بنى أساس المعرفة والتنمية.
تعتبر الزيادة في رواتب المعلمين وتحسين ظروف عملهم ليست مجرد مطلب مالي، بل هي استثمار في مستقبل الأمة وتحقيق للعدالة الاجتماعية. فإذا كانت الحكومة تسعى جدياً إلى تحقيق التنمية المستدامة وبناء مجتمع متعلم ومنتج، فإنها لا بد أن تضع المعلمين في مقدمة أولوياتها.
لذا، نأمل أن يكون تعيين رئيس الوزراء الجديد هو بداية لمرحلة جديدة من التفاهم والتعاون بين الحكومة والمعلمين، لتحقيق العدالة والمساواة في مجال التعليم. إنها فرصة للحكومة لتظهر التزامها الجاد بدعم المعلمين وتعزيز دورهم الحيوي في بناء مستقبل أفضل للجميع.