آخر تحديث :الخميس-09 مايو 2024-11:39م

اتحاد العام لنقابات عمال الجنوب

الثلاثاء - 30 يناير 2024 - الساعة 05:27 م

فواز الشقراء
بقلم: فواز الشقراء
- ارشيف الكاتب


يعيش الكثير من العمال والموظفين في الجنوب ظروفاً معيشية صعبة نتيجة لتدهور الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية. وفي استجابة لهذا التدهور، قام إتحاد العام لنقابات عمال الجنوب في العاصمة عدن بدعوة العمال والموظفين إلى التصعيد ورفع الشارات الحمراء ابتداءً من اليوم ٣٠ يناير ٢٠٢٤.

تعاني فئة العمال والموظفين من ضعف الرواتب وسوء الظروف العملية، مما يؤثر سلبًا على مستوى المعيشة، وتهدف حملة رفع الشارات الحمراء إلى تسليط الضوء على هذه المشكلة وإظهار حجم الأزمة التي يواجهها العمال والموظفين في الجنوب.

وفي بيان صادر عن الاتحاد العام لنقابات عمال الجنوب، تم توضيح أن هذه الحملة ستتخذ شكلًا تدريجيًا من خلال التصعيد، حيث سيتم تنفيذ إضرابات جزئية تؤثر على القطاعات الحيوية. يأمل الاتحاد العام أن تولي الحكومة إهتمامًا بالمشكلة ويعملوا على تحسين ظروف العمال، إن الدعوة إلى التصعيد تأتي نتيجة لسوء الظروف المعيشية للموظفين والعمال في الجنوب، وهو ما دفع إتحاد العام لنقابات عمال الجنوب للخروج بمناشدة قوية وحازمة. يأمل من خلالها الاتحاد العام أن تكون هذه الخطوة بداية لتحقيق التغيير الإيجابي وتحسين الأوضاع المعيشية للعمال والموظفين.

اخيرًا ينبغي على الحكومة أن يأخذوا هذه الدعوة إلى التصعيد على محمل الجد ويبدؤوا باتخاذ خطوات فعالة لتحسين الأوضاع المعيشية للعمال والموظفين. إن تحقيق العدالة الاجتماعية وتوفير حياة كريمة للعمال يعود بالنهاية إلى استقرار وازدهار المجتمع بأكمله.