آخر تحديث :الأربعاء-08 مايو 2024-03:21ص

في أمسية نجوم صحافة آسيا

الخميس - 25 يناير 2024 - الساعة 11:36 ص

محمد بن عبدات
بقلم: محمد بن عبدات
- ارشيف الكاتب


في واحدة من أجمل وأروع أمسيات أو ندوات الصحافة الرياضية التي شاركت بحضوري فيها واحتضنها مساء أمس المركز القطري للصحافة الذي يترأسه عميد الإعلاميين العرب الأستاذ سعد بن محمد الرميحي. وفي افتتاح تلك الأمسية التي حضرها الشيخ حمد بن عبد العزيز آل ثاني رئيس اللجنة المنظمة لبطولة كأس آسيا قطر ٢٠٢٣، أشار الأستاذ سعد عقب كلمته الافتتاحية وفي ردوده على بعض المداخلات التي تخص الرياضة والصحافة معا بالقول علينا هنا أن لا ننسى ونحن نتكلم عن فعاليات ومنافسات البطولة الآسيوية أن نذكر بلد المواهب الكروية وأول دولة عرفت كرة القدم في جزيرة العرب وأقصد اليمن هذه البلد الذي أبعدتها الظروف التي تعيشها في أن تكون حاضرة هنا وأوصل حديثه بإعجاب عن الكره اليمنية التي قدمت نجوم كبيرة من امثال علي محسن الذي ذاع صيته مع نادي الزمالك المصري وابوبكر الماس وغيرهما واشار الى انتصار اليمن مؤخرا ببطولة غرب اسيا في فئة الناشئين وهي دلالة على ماتملكه من مواهب كرويه تظهر في المنافسات والبطولات المختلفة رغم كل المعاناه والظروف المحيطة بالبلد.

حقيقة تلك الكلمات أثرت في نفسي كثير وأدمعت عيني دون شعور كيف وأنا من جئت للدوحة من قلب المعاناة والألم والواقع الصعب المعاش في بلدي اليمن... ولحظتها افتكرت وأنا جالس بين الزملاء والأساتذة الحاضرين تلك الأمسية الرائعة أن لن يتناول رياضتنا أحد كيف ونحن خارج سرب الدول المشاركة في بطولة كأس آسيا المقامة في دولة قطر الحبيبة لكن كانت مفاجأتي وأنا أرى أمامي زعيم الجلسة أستاذنا ومعلمنا الكبير سعد بن محمد الرميحي ينبري بكلمات نابعة عن حب وفهم ومعرفة باليمن ورياضتها وتاريخها لذلك مثل ما أشرت لم أتمالك نفسي حينها فتساقطت دموع عيني ممزوجه بالفخر والآلم والمعاناه فواقع بلدنا لايخفي على احد بطبعية الحال.

لهذا أخذت المايكروفون منتشيا بكلمات السعد وتحدثت دون شعور عن التاريخ التليد للكرة اليمنية وأسباب تأثير تراجعها في العقود الأخيرة من عوامل مختلفة ومنها ظروف وواقع البلد شاكرا لأستاذنا الكبير هذه اللفتة التي هزت مشاعري في لحظات انكسارا تعيشها بلدي.

في حين لا زال هناك من يذكرنا بالخير ولا يغفل كل ما هو طيبا عنا فتحية كبيرة لربان وقائد وعميد الصحافة الرياضية العربية الإنسان الجميل والراقي في تعامله وأخلاقه وفي أسلوب طرحه المشبع بثقافة لا مثيل لها سعد بن محمد الرميحي...