آخر تحديث :السبت-18 مايو 2024-10:22م

التوعية من خطر المخدرات.. مسؤولية الجميع

الثلاثاء - 23 يناير 2024 - الساعة 10:06 م

لوزة الضالعي
بقلم: لوزة الضالعي
- ارشيف الكاتب





انتشار المخدرات (الشبو) هذه الظاهرة انتشرت بالجنوب بشكل كبير وهي آفة خطيرة تقتل الجيل الصاعد برمته وخاصة فئة الشباب من عمر عشر ومافوق، والواقع خير شاهد من جرائم هذه المخدرات من عملية القتل والسرقة والاغتصاب والتقطع والانحراف في السلوك الاخلاقي.

الكثير من الأسر تفككت وحصل لها عواقب وخيمة بسبب تلك المشاكل، حيث وصل بهم الأمر الى الضرب والعنف الاسري وهذا كله بسبب عدم مراقبة الاولاد من الاسرة الى المدرسة والمسجد وعدم التوعية الكافية من الجهات التي تهتم بهذا الشان ومنها الاوقاف والارشاد بتكثيف الجهود ونشر التوعية على اوسع نطاق والاستمرارية في ذلك.

لقد أصبحت المخدرات منتشرة مع الأسف الشديد ولها اذرع خطيرة شانها مثل شان الارهاب ولهذا لابد من تكثيف الجهود وترصد هؤلاء الخونة والتبليغ عنهم في كل محافظة وكل مدينة وحي وشارع وعلى اللجان المجتمعيه الدور الأبرز في التحري للأشخاص المشتبه فيهم ، وانزال أقصى العقوبات بحقهم.

إن هذه المخدرات وفي مقدمتها مادة الشبو أصبحت تستهدف حتى الاطفال وتنتشر بشكل حلوى للاطفال، لهذا لابد من الجميع المشاركة والكتابة عن هذه الظاهرة الخطيرة التي تستهدف كل اطياف المجتمع الجنوبي ونشر التوعية ووضع ملصقات والنشر في كافه الوسائل المرئيه والمسموعة والتواصل الاجتماعي ومن يريد سلامة اسرته من هذه الظاهرة عليه مراقبة اولاده على الدوام.