آخر تحديث :الجمعة-10 مايو 2024-02:37ص

« السقاف» في مقر نقابة الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين

الأحد - 19 نوفمبر 2023 - الساعة 03:07 م

فواز الشقراء
بقلم: فواز الشقراء
- ارشيف الكاتب


نظمت نقابة الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين، في إطار احتفالها بالذكرى الـ56 لعيد الاستقلال الوطني المجيد، ندوة هامة تحت عنوان "دور المفكر العربي والعالمي أ.د.أبوبكر السقاف في نشر الفكر التنويري صحافيًا". حيث قدم الندوة بكلمة ترحيب أ. عيدروس باحشوان نقيب نقابة الصحفيين والاعلاميين الجنوبيين رحب من خلالها بالحاضرين جميعا. 

تعد هذه الندوة فرصة لتسليط الضوء على الإسهامات المميزة للمفكر العربي البارز أ.د.أبوبكر السقاف في نشر الفكر التنويري من خلال وسائل الإعلام. حيث تم تقديم ورقة علمية مهمة خلال الندوة من قبل الباحث نجمي عبدالمجيد، رئيس فرع إتحاد أدباء وكتاب الجنوب العاصمة عدن. تطرقت الورقة العلمية إلى دور المفكر السقاف في تعزيز الفكر التنويري وانتشاره سواء داخل المجتمع الجنوبي أو على مستوى العالم العربي ومن ثم تطرقت الصحفية والباحثة المخضرمة أ. رضية شمشير إلى دور الفكر التنويري للدكتور ابوبكر السقاف والذي من خلاله جعل هناك طريق جديد في عالم الفكر 

بالإضافة إلى ذلك، شارك الكاتب البارز د.هشام السقاف في الندوة بمداخلة متميزة. قدم فيها وجهة نظره وخبرته في مجال الفكر التنويري وأهمية دور المفكر السقاف كصحافي في نشر هذا الفكر.

تجدر الإشارة إلى أن نقابة الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين تولي اهتمامًا كبيرًا للمناسبات الوطنية المهمة مثل عيد الاستقلال الوطني، حيث تسعى من خلال هذه الندوات إلى رفع الوعي بأهمية الفكر التنويري وتعزيز قيم الحرية والديمقراطية والتقدم الاجتماعي.

يعد دور المفكر العربي والعالمي أ.د.أبوبكر السقاف في نشر الفكر التنويري صحافيًا شاهدًا على الجهود الكبيرة التي يبذلها في توعية المجتمع وتطوير الفكر العربي. وتأتي هذه الندوة كمناسبة مهمة للاحتفاء بإسهاماته المميزة وتبادل الآراء والخبرات بين الحضور.

إن نقابة الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين تعتبر منبرًا مهمًا لتبادل الأفكار والآراء وتعزيز الحوار البناء في المجتمع الجنوبي. وتسعى دائمًا إلى إثراء المشهد الإعلامي والفكري وتعزيز دور الصحافة في نشر الفكر التنويري وتعزيز قيم الحرية والتقدم .

تجدر الإشارة إلى أن نقابة الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين قد دعت في وقت سابق جميع الأعضاء والمهتمين لحضور هذه الندوة الهامة والمشاركة في تعزيز دور الفكر التنويري في المجتمع.