آخر تحديث :الخميس-16 مايو 2024-11:30ص

هذا ما حدث معي في الهجرة والجوازات!

السبت - 08 يوليه 2023 - الساعة 11:11 ص

شفاء سعيد باحميش
بقلم: شفاء سعيد باحميش
- ارشيف الكاتب


حابه انقل لكم موقف صار معي قبل العيد اثناء ذهابي لاستلام جوازات اسرة من الاسر استعانت بي الام كانت مريضة وما تقدر تنزل لكريتر لأنه لهم شهر وشوي تقريبا وهم معهم السندات متبقي لهم فقط يستلموا الجوازات، قلت لها خلي ابنك يخرج على ستة صباح يتحرك لهم لانهم اكدوا انه بيكونوا جاهزين بذلك اليوم ابنها عمرة ١٩ سنة تقريبا وان ما استلمهم يتواصل معي وسأذهب اشوف اش الموضوع وليه الوقت هذا كله وما جهزوا .. اتصل بي على سبعة ونص قالي ماسلمونا قالو صور لنا السندات وقد معهم الصور.

اخذت تاكسي وتحركت للجوازات واشوف ناس كثير واقفين امام مكتب نائب المدير وفتح الباب طلع شوي لمكتب اخر وعاد لمكتبه ودخلنا له كل الموجودين وقال لنا كلنا صوروا السندات وهاتوها قلنا قد سلمناكم من قبل قال صوروهم مرة ثاني من الله الولد عمل احتياطه وصورهم سلمته السندات وقال لنا روحوا قلت له انا وين نروح قال لسه بنطبعهم انا مع الحر الشديد والناس لهم شهر واكثر رايحين مروحين لم اتمالك اعصابي وقلت له انا ماني مروحه وبجلس هنا انتم قلتم اليوم بيكونوا جاهزين وارتفع صوتي شوي دون شعور .. والله يا جماعة انني ما توقعت ردة فعل الراجل الطيبة رغم حاول أحدهم بيتدخل قلت له رجاء خاص ما في داعي لتدخلك لأني اتكلم مع رجل ومسؤول.. عموما قالي اهدائي وعلى 12 الظهر تعالي وان ما كانت الجوازات جاهزة لك وللجميع وقتها لكل حادث حديث..

من هنا انا خجلت من نفسي ما توقعت ردة فعلة تكون بكل هدوء وعقلانية ما عرفت اش عاد ارد حتى حسيت اني غلطانة وزعلت من نفسي بس لأنه رجل محترم مسؤول مالي مكانة موجود هو والموظفين من الصباح الباكر بمكاتبهم لخدمة الناس ويشرف بنفسه على الامور وقبل الثانية عشر ظهرا عُدنا للجوازات واتفاجأ لأني لم اجد الزحمة التي اعتدنا عليها بالجوازات وعدد قليل الموجودين الي يكملوا معاملاتهم وسلمت السندات من النافذة خارج المبنى واخذت الجوازات بكل سلاسلة وبدون اي زحمة ..

خلاصة الموضوع:اردت نقل هذا الموقف والدرس الذي تعلمته واتمنى غيري يتعلمه اننا لا نستعجل بالحُكم على أيا كان والتعميم مش صحيح لنقل نظرة سيئة على الأخرين الا بعد التعامل مباشرة معهم وقتها تتضح لنا الصورة الحقيقية، لذلك علينا ان نتأنى ولا نستمع للكلام النشاز عشان ما نسيء لأحد، ونتعامل على مراحل ان وصلنا الى طريق مسدود ممكن نستخدم المرحلة التي تليها لانتزاع حقنا وحق غيرنا .

وباسمي انا شفاء سعيد باحميش اتقدم بالاعتذار لنائب مدير الهجرة والجوازات الاستاذ المحترم اديب السقاف على انني كنت اسمع كلام سلبي عن العمل بالهجرة والجوازات، الاستاذ اديب قيادي يُقتدى به شخص ايجابي ومنظم ووعد ووفى لجميع من كنا منتظرين لاستلام الجوازات مع خالص احترامي وتقديري لشخصه الكريم.

ونأمل ان تكون كل المرافق قيادتهم امثاله شكرا له ولكل موظفي الهجرة والجوازات في كريتر.

مثلما نظهر الامور السلبية لتصحيح مسارها من واجبنا إظهار الامور الايجابية والاشخاص الكوسيين لأجل المحافظة عليهم لخدمة المواطنين والوطن