آخر تحديث :الخميس-16 مايو 2024-07:25م

لماذا لا نؤمن بأن الله الرزاق؟

السبت - 24 يونيو 2023 - الساعة 05:08 م

شفاء سعيد باحميش
بقلم: شفاء سعيد باحميش
- ارشيف الكاتب


كنت في نقاش مع بعض الرفقاء واستفسر البعض لماذا لم نسلط الضوء على الراجل الذي احرق نفسه احيانا العاطفة تجر احنا الى تحليل امور مش مستحبة لله وليست لصالح أحد والنظر للأسباب هو الامر الوحيد الذي يجب ان نسلط الضوء عليه اما اننا نتعاطف على من انتحر ويفكر بالانتحار دون ما يفكر انه أكبر ضعف واستسلام قتل نفسه عشان الرزق هذا يعني ايمانه بالله ضعيف وأننا اعطيناه حق بما قام به بحرق نفسه.

 الرزق على الله والقوة بالمواجهة ادا لاي انسان حق يتجه الى اشخاص لهم تقدير وكلمة يشهدهم ويطلب وقوفهم معه.. وايضا ممكن يتجه الى محامي يرفع قضيته بشكل رسمي واكيد ان لديه حق بايحصله اما الانتحار هذا امر غير سليم ومرفوض وهو الوحيد الذي يفترض كان يرحم نفسه من تلك الخطوة الخاطئة جريمة ارتكبها في حق نفسه.

قال رسول الله صل الله عليه وسلم: المؤمن القوي خير وأحب إلى الله من المؤمن الضعيف وفي كل خير احرص على ما ينفعك واستعن بالله ولا تعجز.. وإن أصابك شيء فلا تقل لو أني فعلت كان كذا وكذا.. ولكن قل: قدر الله وما شاء فعل.

الحياة صعبة جدا والاستعانة بالله بكل امورنا هو مصدر قوتنا بظل الوضع الصعب الذي يمر به الجميع نحتاج الى التأني والحكمة باتخاذ قراراتنا بشكل عقلاني ولزم كل واحد منا يفكر بأسرته بأطفاله هم الوحيدين المتضررين بسبب ما عمله بنفسه قبل ما يفكر باي خطوة تخسره حياته يفكر بهم.. واحنا في هذه الدنيا ضيوف ولن يخلد أحد فيها لا الكبير ولا الغني ولا رئيس ولا أكبر قائد ولا صاحب أكبر شهادة ولا من يظن انه ببروج مُشيده كلنا زائلين وعائدين الى الله الذي خلقنا لنتعايش ونرضى بالمكتوب ونسعى لتغيير والتقدم بحسب المتاح وبحسب مقدرتنا.

والصبر منا والوفاء من الله مؤكد على صبرنا..ولا حول ولا قوة الا بالله