آخر تحديث :الثلاثاء-14 مايو 2024-03:14ص

تغيير سياسة الشريك

الإثنين - 19 يونيو 2023 - الساعة 12:00 ص

صالح سالم (ابوالشباب)
بقلم: صالح سالم (ابوالشباب)
- ارشيف الكاتب


 

 

كونوا مع شعبكم الجنوبي اهلكته الأزمات في كل مناحي الحياة السياسية والاقتصادية والاجتماعية لهذا لابد من تغير سياسة الشريك تجاه الاتفاقيات الذي لم تنفذ على الواقع بل زادت من معاناة شعبنا الجنوبي الذي وقف وقدم فلذات اكباده من أجل الانتصار للعروبة والاسلام وتحقيق هدفها في الحرية والاستقلال واستعادة الدولة الجنوبية ولكن كل شي أصبح يمشي عكس ما جاءت به ثورتنا التحريرية الجنوبية..

شعبنا الجنوبي امانة في أعناقكم وانتم اليوم المسؤولين عليه وعليكم ايجاد الحلول المناسبة الذي تمر بها المرحلة من وضع خدماتي ومعيشي صعب وكارثي وهذا اقل شيء أن يوقف معه وبجانبه من يحس بالمسؤولية الذي يحملها على عاتقه..

شعب الجنوب انهكته الحروب والصراعات والأزمات المفتعلة في كل الجوانب ولم نشاهد أي حلول من قبل من يعتلوا المناصب في هرم السلطة..

ولهذا على الوزراء الجنوبيين أن يحددوا موقف مما يمارس على شعب الجنوب الذي يعتبروا اليوم ممثلين باسمه في سلطات هي من تتلذذ بمعاناته وتفتعل الأزمات وحرب الخدمات عليهم اليوم أن يكونوا مع شعبهم الجنوبي مالم يحدد كل منهم موقفه يا ابيض يا اسود فلا داعي للمغالطات وخداع الناس بتصريحات ومواقف لم تنفذ على الواقع..

فشعبنا الجنوبى تحمل واحترم كل المواثيق والاتفاقيات الدوليه ولكن لم يحترم من قبل من فرص عليه ذلك ولم يقوم بواجبه باتجاه شعب يذبح من الوريد الى الوريد والحلفاء ومن اتاء بهم ليحكموا من على أرض الجنوب من الشماليين الذي شعبهم اليوم في المحافظات الشمالية يعيش وضع معيشي مستقر وهم يحكموا من على أرضنا الجنوب بقتل شعبنا بسياسات التجويع والافقار والتركيع والإذلال وهذا هو صبر شعب الجنوب الذي احترام النحالفات العربية والدولية الذي لم تقوم بواجبها باتجاه شعب الجنوب وملتزمة الصمت أمام ما يمارس على شعبنا الجنوبي..

نرفض أي اتفاقيات دولية أو محلية لم تلبي احتياجات وطموحات شعبنا الجنوبي ولا زال يدفع الثمن نتيجة تحالفات لا تسمن  ولا تغني من جوع..

شعبنا خرج بثورة جنوبية تحررية لرحيل كلي لمنظومة الاحتلال بكل مسمياتها وتحرير أرضه منهم وأصبحت اليوم الأرض الجنوبية محرره وهناك من إعاد بقايا الاحتلال ليحكم من على أرض الجنوب هدفنا واضح وصريح وهو الإستقلال التام واستعادة دولته الجنوبية وهويتها العربية وعاصمتها عدن..

من اراد استقرار الأوضاع الأمنية و المعيشية عليه طرد رئيس مجلس القيادة الرئاسي ورئيس الحكومة العليمي وكل من هو شمالي يحكم في قصر المعاشيق من عاصمة الجنوب عدن وإعلان حكومة جنوبية مؤقتة تدير شؤون دولة الجنوب غير ذلك لا نقبل بأي حلول تنتقص من حق شعب الجنوب..

رحيل العليمي ومعين والبركاني وكل مسؤول شمالي من أرض الجنوب ورحيل كل المستوطنين والنازحين الشماليين واجب وطني وثوري جنوبي لما يمر به شعبنا الجنوبي بسبب نزوحهم الممنهج والمتعمد الذي أصبح وهو جزء لا يتجزأ من الوضع الذي يمر به جنوبنا الحبيب  فازدياتهم بالكثافة الساكنية هي أحد أسباب تردي الخدمات وعدم قدرتها على تحمل هذه الكثافة السكانية القادمة من مناطق الشمال باسم النزوح وهو ليس نزوح بل عمل متعمد من قبل قوى لا تريد لشعب الجنوب الخلاص من مخلفات الاحتلال..

أما أن نكون مع شعبنا الجنوبي ونحقق ما يطمح به في تحقيق تطلعاته وحل الإشكاليات الذي لازالت بعض القوى تتعمد افتعالها وتغذيتها من قبل اجهزة استخباراتية لا تريد الخير والصلاح للحنوب وشعبه..