آخر تحديث :الثلاثاء-21 مايو 2024-02:27ص

ياشاقي لغيرك ليتك ماشقيت

الأحد - 30 أبريل 2023 - الساعة 01:19 م

وائل طفيح
بقلم: وائل طفيح
- ارشيف الكاتب


في لمحات أي بأكثر من مرات أصادف الافارقة وبأعداد رباعيات التجمعات بأبين وذهابهم إلى عتق لأجل استقطاب أعمال لأجل عيشتهم المرة.

ويكون أكثر تجمعاً لهم بأبين باحثين عن الأعمال الذي تكون مصدر طعامهم  ومشربهم بعد ما أنقطعت سبل معيشتهم الذي أقبلوا واقدموا من أراضيهم إلى أراضي الغرباء لأجل البحث عن الأعمال لأجل توفير لقمة عيشتهم.

في أكثر من مره وفي أوقات عديده التقي بهم وبعدد كبير عندما يأتوا من عدن حفاء القدمين يمشون تلك المسافة الطويلة من عدن إلى أبين وإلى عتق وغيرها من المحافظات المجاورة لأجل البحث عن عمل لكي يطعمون أنفسهم من مقالب المعيشة الصعبة.

لم يجدوا السعادة ذهبوا وتركوا أسرهم فارقوا كل من يحبون من أصدقائهم وابتعدوا من بلدهم لكن لم يجدوا توفير مصروفاتهم ومصدر طعامهم ومشربهم.

أتوا الى البلد الأكثر فقراً فقررت بأن أقوم بكتب هذا المقال وبعنوانه ياشاقي ليتك لغيرك ما شقيت لأني لم أرى بأنهم وجدوا أعمال لكي يمشوا أنفسهم بها.

 أبناء المحافظة الذي يبحثون وضلوا باستمرار بالبحث عن أعمال لهم ولم يجدوا فكيف تلك الافارقة سيجدون لكن الله كفيلهم وحسيبهم نتمنى من الله أن يوفقهم وييسر أعمالهم  في ظل الأوضاع أغلقت عنهم الأبواب ورفعت الأيادي الخيرية لمد يد العون لهم. 

 وائل طفيح أبو غيث