آخر تحديث :الخميس-16 مايو 2024-11:30ص

وداعا القاضي فهيم

الثلاثاء - 14 مارس 2023 - الساعة 12:00 ص

القاضي انيس جمعان
بقلم: القاضي انيس جمعان
- ارشيف الكاتب


لقد رحل طيب القلب


الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على سيد المرسلين نبِيِّنا محمد صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وعلى آله وصحبه أجمعين.

رحم اللَّه العزيز طيب القلب القاضي فهيم عبدالله محسن الحضرمي عضو المحكمة العليا، وعضو مجلس القضاء الأعلى ورئيس محكمة إستئناف عدن سابقاً.

إن العين لتدمع وإن القلب لا يحزن وإن على فراقك لمحزونون ولا نقول إلا ما يرضي ربنا لله مَا أَعطىَ وَلَهُ مَا أخد، وَكُلُّ شَيْءٍ عِنْدَهُ إِلَى أَجَلٍ مُسَمًّى.
وَبَشِّرِ الصَّابِرِينَ الَّذِينَ إِذَا أَصَابَتْهُمْ مُصِيبَةٌ قَالُوا إِنَّا لِلَّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعُونَ.

لقد كان لنا معه لقاء .. وكان آخر لقاء بعد تعرضنا للحادث، حيث زارنا في منزلنا للإطمئنان على صحتنا بتاريخ 14 نوفمبر 2022م، قبل سفرنا إلى جمهورية مصر العربية للعلاج برفقه الصديق الأستاذ رشيد عجينه، وكان التواصل الاجتماعي معه في الواتساب يومياً مستمر، وكان صاحب واجب لكل زملائه وأصدقائه ومحبيه في الفرح والعزاء.

لقد عجز القلم عن الكتابة للتعبير عن مكنونات حبنا له، حيث كانت الفاجعة صدمة مؤلمة برحيله المفاجئ، ولكن هذا قدر اللَّه ومشيئته وحكمته..

نسأل اللَّه الرحمة والمغفرة وأن يسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان..
وعزاؤنا لأسرته الكريمة أبنه الدكتور محمد وإبنتيه عبير وعفراء وعائلته وزملائه وأصدقائه ومحبيه، وإنا لله وإنا إليه راجعون..

اللَّهُمَّ أغفرله، وأرحمه، وعافه، وأعف عنه، وأكرم نزله، ووسع مدخله، وأغسله بالماء والثلج والبرد، ونقه من الخطايا، كما نقيت الثوب الأبيض من الدنس، وأبدله داراً خيراً من داره، وأهلاً خيراً من أهله، وأدخله الجنة بغير حساب، ولا عذاب برحمة من عندك يا اللّه، وأجره من عذاب النار، وعذاب القبر، اللَّهُمَّ أدخله جنتك وأكرمه بجنات النعيم 🤲

اللَّهُمَّ إنه في كفالتك وفي ضيافتك فهل جزاء الضيف إلا الإكرام والإحسان وأنت أهل الجود والكرم 🤲

القاضي أنيس صالح جمعان