آخر تحديث :الخميس-16 مايو 2024-10:18ص

ملك الإنسانية والنفوس الخبيثة

الثلاثاء - 30 أغسطس 2022 - الساعة 07:14 ص

عبدالرقيب فارع
بقلم: عبدالرقيب فارع
- ارشيف الكاتب


- بالامس وخلال متابعتي لبطولة كأس العرب للناشئين لكرة القدم التي تستظيفها دولة الجزائر الشقيقة ، بمعية الاحبة والاصدقاء من شتى المحافظات اليمنية ، وأثناء سبر المباراة بين منتخبنا والمنتخب الليبي من أجل حصد البطاقة الاولى ، لاحظت مدى العشق لوطننا الغالي وحسرة المتابعين بالتعادل رغم تأهل المنتخب وحصده للمركز الاول !!!؟ 
- ياسادة ياكرام الحسرة والغبن التي رسمت على وجوه كل من تابع اللقاء ، ليست مفتعله او تمثيل كما يفعل البعض لخطف حفنة من المال ؟ وانما لعلمهم الأكيد بافضلية منتخبنا الاحمر الصغير ، سيما والمنظومة الهحومية جيدة بقيادة الكابتن عصام ردمان والبرواني والخضر وعبدالله عبدالنبي وفي خط الوسط عادل عباس  وعبدالرحمن عبدالله والخط الدفاعي الحصين والمتين والمتجانس بقيادة الهندي وباقي زملائه ومن خلفهم الحارس المبدع والمتألق الفدائي وضاح أنور الردفاني الذي يذود عن المرمى بكل شجاعة واقتدار .
- وبالنظر لمثل هكذا حكايات وقضايا يجعلك بل يجبرك لتوجيه النصح والنقد البناء ، لاحظوا النصح وليس النقد الهدام لهدف خطف اي سفرية او قليل من متاع الدنيا ؟
- لذلك ينبغي على الجميع عدم الإسراف بالمفردات الجارحه والاسهم السامه التي قد تنطلق صوب المدرب واللاعبين ، لان منخبنا يمتلك ثلة من اللاعببن الواعدين الموهوبين الذين يمتلكون مهارات فردية عالية تميزهم عن باقي المنتخبات الاخرى المنافسة ، ونصيحتي للمدير الفني الكابتن محمد حسن البعداني الذي وصفه والدي العزيز والغالي بعمود خاص له تحت عنوان الشيباني والبعداني قبيل المشاركة ، بالنجم الكبير والعملاق وصانع الفرح الابيني الخالد لفحمان ابين ، الإنتباه والنركيز على الاخطاء السابقة بمباراة الامس اهمها الالعاب الفردية والغرور لبعض اللاعببن والمهم والاهم من وجهة نظري ووجهة نظر الكثيرين التقليل من الشحن النفسي واللعب ببرودة اعصاب وايضاً اللعب الجماعي والتقدم المستمر لمناطق الخصوم ، لاسيما وجميعنا يعرف بإن افضل وسيلة للدفاع هي الهجوم .
- هنا لابد أن نشيد بمجهودات ملك الإنسانية وداعم الرياضة اليمنية الشيخ احمد صالح العيسي رئيس الاتحاد العام لكرة القدم 
الذي سخر الامكانات والدعم المالي والمعنوي لمنتخبنا الصغير ولجميع المتتخبات الوطنية .
- وبالعودة مرة اخرى للحديث عن منتخبنا ،  عقب تعادل منتخبنا ومنتخب تونس  أشاد الشيخ أحمد صالح العيسي أبو صالح بأداء اللاعبين وأكد أن الجهاز الفني وجميع اللاعبين يملكون القدرة والكفاءة والحرص والإخلاص ليواصلوا تألقهم وليصلوا إلى أبعد من ذلك وتكرار الإنجاز السابق الذي حققوه بالمملكة العربية السعودية والعودة بكأس العرب للناشئين بإذن الله تعالى ، وانا اضم صوتي لصوت الشيخ العيسي ولمن اشاد بالمنتخب بإن منتخبنا قادر على تحقيق المعجزات ، وتذكروا كلامي هذا بإن النهائي سيكون بين منتخبنا وبين اصحاب الارض والجمهور المستضيف للبطولة منتخب الجزائر وإن شاء الله البطولة حقنا والايام بيننا وكفى . 
- لمن شكك بقدرات المدير الفني لمنتخب الناشئين الكابتن محمد حسن البعداني ولاصحاب النفوس الخبيثة والنقد الهدام الرامي لتحقيق المصالح الشخصية ، اقول لهم البعداني يمتلك حس فني وكروي مرهف ويقرأ مجريات الشوط الاول بشكل صحيح وسليم وماحققه خلال مشواره الرياضي خير دليل ، وانتظروا منه الإنجازات خلال الايام القادمة ولن يخذلكم .
همسة 
-  ذات مرة سألني أحد الزملاء عن سر توقفي  في مزاولة مهنتي وعشقي للكتابة اكان بالصحف او بالمواقع الإلكترونية .
حينها كان ردي له وكذلك لكل من يسأل ، أننا فضلت الإبتعاد عن عشقي الازلي بسبب الاوضاع الراهنة التي تمر بها بلادنا من تناقظات
ومؤامرات سياسية وحزبية خبيثة ، جرت البلاد والعباد لمستنقع الدماء والهلاك ...!!؟
- ولكي لايقول قائل وتسول له نفسه بإننا خائف على مصالحي الشخصية ، أووكد له ولجميع المحبين والمتابعين لكتاباتي الرياضية والسياسية ، عدم إنخراطي بإي حزب منذ بداية حياتي وحتى اللحظة ، وكل همي هو الوطن وشعبه المظلوم من لدن  الاحزاب المتصارعة ؟ .