آخر تحديث :الخميس-09 مايو 2024-06:49م

متسولون مودرن

الثلاثاء - 22 مارس 2022 - الساعة 06:01 م

ذكرى عراسي
بقلم: ذكرى عراسي
- ارشيف الكاتب


كنت اشاهد في السابق ظاهرة انتشار التسول في الشوارع من قبل اناس بملابس رثه ، اما اليوم المتسولين صاروا تجار وبملابس نظيفة يتاجروا بأسم الفقراء والمساكين تحت شعار مؤسسات ومبادرات وجمعيات خيرية ..!
وانا اتحمل مسؤلية كلامي هذا لاني كنت إحدى ضحايا اولئك المتسولين المودرن عندما قررت التواصل مع العديد من المنظمات لدعم اهلنا داخل اليمن والعاصمة عدن واكتشفت بعد ذلك بأن لاتوجد نزاهه لا في البنوك ولاحتى بمن يدعوا إنهم اصحاب مؤسسات وجمعيات خيرية وناشطين وناشطات داخل الوطن !!
للأسف تسعين في المئه كاذبون ويتاجرون بأسم العمل الإنساني ، وعشرة في المئة فقط هم الذين بالفعل شرفاء وصادقين .
لذلك نصيحة من القلب لكل مغترب يريد ان يساعد الناس داخل الوطن ، عليه بتحويل اي مبلغ لإنسان مشهود له بالذمه والضميرمن افراد اسرته ليقوم بتوزيع تلك المبالغ للمستحقين لها .
واياكم ثم اياكم ان تحولوا اي مبالغ لاي جهه مماسبق ذكرها .
والقرار بالأول والأخير لكم ، وإني لكم من الناصحين .
ومن يريد ترميم مسجد او مدرسة او منزل فعليه بأسرته يحول لها مبلغ وهي تقوم بترميم مايرغب به .
ونفس الشيء لمن يريد ان يوزع سلل غذائية كذلك انصحه بأن يحول المبلغ لأحد افراد اسرته داخل الوطن وهو بدوره يقوم بشراء تلك السلل الغذائية وتوزيعها على المستحقين .
واياكم ثم اياكم التعامل مع اي جهه تدعي انها تحمل مسمى مؤسسة او جمعية خيرية او ناشط او ناشطه لأنهم تجار يتاجروا بمعاناة الناس ويسرقوا نصف المبالغ لحسابهم الشخصي ولدي الادله والبراهين على ذلك .
للأسف اصبحنا بزمن التسول المودرن .
ولاتنتظروا حلول جذرية للازمة الإنسانية داخل الوطن من الحكومة الشرعية او غيرها من المتصدرين المشهد اليوم داخل الوطن والعاصمة عدن ، لأن جميعهم فاشلون ومعظمهم فاسدون ومنافقون .
نصيحة من القلب :
تراحموا فيما بينكم ولاتعولوا على من تحسنت احوالهم بعد ماجاعت مدنهم وقراهم .
عليكم بأفراد عائلاتكم داخل الوطن فقط .
غير ذلك لاانصحكم به .