آخر تحديث :الإثنين-20 مايو 2024-04:12م

ورحل د.احمد المحضار

السبت - 18 يوليه 2020 - الساعة 05:46 م

د. مهدي باعوضة
بقلم: د. مهدي باعوضة
- ارشيف الكاتب


رحل د.احمد علي مهدي المحضار طبيب الاسنان ونائب عميد طب الاسنان للشؤون الأكاديمية مغرب اليوم الخميس 16/7/2020 فجأة دون وداع وترك بصمة اعمالة الخيرة والحسرة والندم والصدمة على محياء اهله واصدقائه ومحبيه.

د.احمد علي مهدي المحضار طيب الله ثراه ابن مدينة حبان محافظة شبوة نشاء وترعرع في مدينة عدن رجل دمث الاخلاق ذو مبداء متعاونا كريما ودودا صادقا وفيا محترما صريحا يدافع عن كلمة الحق في وجه الحاكم ولا يخاف في قولها لومة لائم.

د.احمد رجل له دور كبير في خدمة المجتمع وفي مساعدة المواطنين انساني بمعنى الكلمة وله باع طويل في مختلف الميادين اكانت طبية ام خيرية ام اجتماعية ام بيئية ام رياضية.

وضع بصماته الطبية الانسانية في تخصص طب الاسنان اكانت في خدمة مرضاه وخدمة المواطيين ام اكاديميا في خدمة طلابه ام في تطور العمل الاكاديمي في طب الاسنان وله دور كبير في تأسيس كلية طب الاسنان/جامعة عدن وفي انشاء عيادات طب الاسنان لتدريب طلاب طب الاسنان في هيئة مستشفى الجمهورية التعليمي وقد تخرج على يديه العديد من دفعات طلاب كلية طب الاسنان..

د.احمد علي مهدي له دور كبير في العمل الخيري والنساني فهو رئيس احدى الجمعيات الخيرية التي تقوم شهريا بمساعدة واعانة العديد من الاسر الفقيرة والمحتاجة وكذلك له دور كبير في الدفاع عن البيئة ضد تلوثها والمحافظة عليها وكان يدافع عن محمية بحيرة البط التي بجانب فندق عدن خور مكسر حتى لايلتهمها الهوامير والسماسرة ويدخل في صدامات دائما معهم..

وفي الرياضة كان الفقيد لاعبا مهاجما مميز جناحا شهيرا بفنلته الصفراء يشار له بالبنان في نادي الاحرار في كريتر عدن ايام الزمن الجميل..عندما يلعب الجهابذة الاحرار والشباب الرياضي والحسيني والقطيعي والهلال والواي وشباب التواهي

رحم الله الفقيد د.احمد علي مهدي المحضار رحمة الابرار واسكنه فسيح جناته الفردوس العلى وانا على فراقك د.احمد لمحزونون.

نسأل الله العلي العظيم ان يغفر له وان يرحمه وان يغسلة بالماء والثلح والبرد وان ينقيه من الخطايا كما ينقى الثوب الابيض من الدنس وان يجعل قبره روضة من رياض الجنة وان يجعله مع الصديقين والصالحين والانبياء والرسل..عزاؤنا لانفسنا ولاسرة د.احمد وللدكتورة الصيدلانية ووالدتها واخوانها ولاخوانه وزملائه ولاصدقائه ولاهل المحضار جميعا ولعمادة طب الاسنان ولزملائه في طب الاسنان.

انا لله وانا اليه راجعون ولا حول ولاقوة الا بالله العلي العظيم