آخر تحديث :الإثنين-20 مايو 2024-07:55م

وترجل فارس الكيمياء الحيوية ال بايوكميستري Biochemistry الى مثواه الاخير فحزنت عناصر الكيمياء قبل البشر

الإثنين - 08 يونيو 2020 - الساعة 05:52 م

د. مهدي باعوضة
بقلم: د. مهدي باعوضة
- ارشيف الكاتب


رحل عنا فجأة اليوم الأثنين 8 يونيو 2020م ودون وداع فارس الكيمياء الحيوية الأستاذ القدير الهامة العلمية الأكاديمية الباسقة علماً وأدباً وخلقاً الرجل الوقور أ.د.صالح عبدالله العطاس أستاذ الكيمياء الحيوية وفارسها دون منازع...

 

عرفت الأخ العزيز الراحل الأستاذ القدير أ.د.صالح العطاس عن قرب منذُ التسعينات عندما كان ياتي لتدريس مساق الكيمياء الحيوية Biochemistry في قسم الصيدلة ثم انشأت كلية الصيدلة في 2006م وعرفته أكثر فأكثر وخاصة عندما كنت عميداً لكلية الصيدلة2009-2016م.

 

كان أخاً وزميلاً وصديقاً وفياً محترما ، أنسانياً في علاقاته مع الجميع واكاديما فذاً بارزاً منضبطاً في مواعيده محباً لزملائة ولطلابه ولأخوانه محباً للعلم ولمادته العلمية ال Biochemisrty وحافظاً لها عن ظهر قلب سلساً في أسلوب شرحه ،  موصلاً الدرس لطلابه ، يحبه طلابه ويميزوا بينه وبين أي أستاذ آخر في أسلوب شرحه وتعامله معهم كأبناء له.

 

نحن في كلية الصيدلة نكن كل التقدير والأحترام والامتنان لهذه الشخصية الأكاديمية النادرة البارزة والتي أعطت الكثير والكثير من عمرها ووقتها وجهدها لخدمة العملية التعليمية في جامعة عدن خاصة في كلية الطب والعلوم الصحية وكلية الصيدلة وطب الاسنان ويقدم لب علمه لطلابه بأسلوب بسيط وسهل يلتقطه كل الطلاب ويحترم وقته ولا يختلق الاعذار . 

 

وحتى ادلل على كلامي هذا فقد أحتجنا لتدريس مادة الكيمياء الحيوية ولم يلبي أحدا طلبنا لتدريس المادة فاتصلت على رقمه رحمة الله عليه وشرحت له بان طلابنا لايدرسون مادتكم وكلهم يعتذروا وقال انا في سيؤن ولكن سوف اجيكم بداية الاسبوع القادم وبالفعل نفذ وعده ووصل عدن واعكى محاضراته وفرح الطلاب..استاذ كهذا كيف لا أحترمه ولا أقدره ولا ابجله ولا أرثيه؟

 

رحمة الله تغشاك أ.د.صالح العطاس الأنسان الخلوق الودود النقي المخلص في عمله وعلمه..وعزاؤنا لاسرتك ولاهل سيؤن وحضرموت جميعا ولكلية الطب والصيدلة والاسنان ولجامعة عدن ولعدن وللجامعات اليمنية كلها ، ان العين لتدمع واننا لمحزونون على فراقك أ.د.صالح العطاس .

 

 

أ.د.مهدي الحاج باعوضة

عميد كلية الصيدلة السابق/جامعة عدن/8 يونيو 2020م