آخر تحديث :الثلاثاء-21 مايو 2024-08:49ص

عقبة العرقوب

الأحد - 10 فبراير 2019 - الساعة 01:53 م

محمد مهيم
بقلم: محمد مهيم
- ارشيف الكاتب


كانت عناية الله لطيفة بنا صباح السبت بعقبة (العرقوب-شقرة) تحديدا الساعة التاسعة والنصف صباحا حيث كنا على بعد 30 مترا من انحراف حافلة نقل جماعي في منعطف خطير وانقلابها أسفل جبال العرقوب وكانت الحافلة تقل ركاب باتجاهها إلى عدن قادمة من مدينة جدة السعودية.

موقف صادم ومؤثر كان لنا جميعا عندما رأينا شناعة الحادث وشهدنا تناثر اجساد الأطفال وكبار السن على قارعة الطريق وبين الصخور والبعض منهم ظل عالقا بداخل الحافلة والبعض الآخر يبحث عن قريبه وآخر ينعي اخاه المتوفي وام تنعي ابنها وأب يناظر ولده وهو في سكرات الموت.

كنا اول سيارة صادفت الحادثة توقفنا مباشرة وهرعنا إلى إسعاف المصابين واخماد بعض الدخان من المكينة خوفا من احتراق الحافلة بعد ذلك توقف المارة بسياراتهم واسعفنا بعض الحالات الخطرة باتجاه ابين وكانت اغلبها خطيرة.

عقبة العرقوب من اخطر الطرق التي تكاثرت فيها الحوداث مؤخرا بشكل كبير جدا وخاصة الحافلات والقواطر نتيجة انعدام وجود إرشادات مرورية وتعريفية..كل تلك العوامل وغيرها رافقت كل الحوادث مع صمت حكومي ومحلي غريب.!

وبما انه اصبح طريق دولي والبعض قد يمر فيه لأول مرة ولايعرف خطورة المكان نرفع مناشدة بحق الضمير الإنساني إلى كل من يهمه الأمر إلى وضع حد لمثل هذه الحوادث وتوفير سيارة اسعاف قريبة وإعادة صيانة الطرقات ووضع إرشادات مرورية وتعريفية بالمكان فوالله ان هذه الأنفس التي تزهق ستظل في ذمتكم.

ربنا يرحم المتوفين ويشفي الجرحى
وحسبنا الله ونعم الوكيل والله المستعان

#محمد_مهيم