آخر تحديث :السبت-18 مايو 2024-03:05م

تغطية قناة عدن لايف لمليونية اكتوبر لم تكن بحجم الحدث

الإثنين - 20 أكتوبر 2014 - الساعة 10:21 ص

قيس الشاعر
بقلم: قيس الشاعر
- ارشيف الكاتب


 

التغطية الإعلامية للمواقع الإخبارية والصحف الجنوبية كانت موفقة بينما قناتنا الفاضلة (عدن لايف) لم تكن تغطيتها بشكل المطلوب  لفعالية مليونية الحسم 14 اكتوبر بساحة العروض بخور مكسر .

وقيمنا تغطيتها مقارنة  بتغطياته السابقة ووجدنا انها لم تصل حتى الى 40% بالمائة منذ 13اكتوبرالى19اكتوبر2014 وركزت في سياستها البرامجية على صوت الشعب ونشرة الأخبار التي لم تتحصل فيها أخبار ساحة الاعتصام سوى على 20% من وقت النشرة وتساوت في بعض الأحيان مع أخبار فلسطين والشرق الأوسط وأخبار الجمهورية اليمنية.

 بينما لم يتم عرض الكثير من المشاهد للمليونية ولساحة الاعتصام في الفترات المخصصة لذلك مثل السابق بل جل مايتم عرضه بعض الأغاني الثورية الممنتجة سابقاً أو ما تم إعادة منتجتها من جديد وبمشاهد من مليونيات سابقه البعض منها بمشاهد2007وغيرها .

وبنسبه ليوم المليونية نالت اهتمام الكثير من القنوات العربية والعالمية وأخذت حيز كبير في عدد من البرامج ونشرات الأخبار ولعدة أيام واذكر على سبيل المثال قناة العربية، الجزيرة ،الميادين البي بي سي فرنسا24وغيرها من القنوات على عكس منبر أبناء الجنوب المتمثل بقناة عدن لايف.

 

 لم يكن هناك شي من هذه الأمور التي نوقشت نقاش مستفيض على تلك القنوات بل اكتفت القناة بصوت الشعب ونشرة الأخبار التي قسمت الى ثلاثة أقسام وهي كالتالي أخبار المليونية وبعدها مداخله لمدير المكتب في عدن عبر الهاتف.

 القسم الثاني أخبار الجمهورية العربية اليمنية القسم الثالث فلسطين وبعد انتهاء الوقت المخصص لنشره عادت الأغاني الثورية لتكرر أكثر من أربع مرات في اليوم الواحد .....هذا هو تقييمنا للتغطية الإعلامية خلال أسبوع.